اغلاق
اغلاق

اليوم العالمي للبيئة: التعهدات توفر بارقة أمل من أجل المستقبل

WAZCAM, تم النشر 2022/08/01 19:14

 

كانت هذه هي الرسالة من العلماء وواضعي السياسات والأشخاص العاديين يوم الأحد حيث احتفل الملايين باليوم العالمي للبيئة لعام 2022. وشمل الحدث العديد من إعلانات السياسة الرئيسية، بما في ذلك تعهد السويد بالحد من استخراج الفحم والنفط والغاز الطبيعي.

 

لكنه جاءت الرسالة أيضًا مع تحذير من أن تغير المناخ الناجم عن الأعمال البشرية، وفقدان الطبيعة والتنوع البيولوجي، والتلوث والنفايات كانت تدفع الكوكب إلى نقطة الانهيار. ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في رسالته بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، إلى بذل جهد عالمي موحد لوقف التدهور البيئي.

 

وقال الأمين العام ’’نحن نعرف ما يجب القيام به. وبصورة متزايدة، لدينا الأدوات اللازمة للقيام بذلك‘‘، لكننا ما زلنا نفتقر إلى القيادة والتعاون. لذا اليوم، أناشد القادة في جميع القطاعات: ساعدونا على الخروج من هذه الأزمة‘‘.

 

ورددت ذلك إنغر أندرسن، المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، متحدثة في حدث اليوم العالمي للبيئة في ستوكهولم، السويد. ’’لقد أرشدنا العلم أنه يتعين علينا إنهاء استخدام الوقود الأحفوري. علينا أن نعيد الطبيعة إلى مجدها الكامل. علينا تحويل أنظمتنا الغذائية. علينا أن نجعل مدننا خضراء أي مراعية للبيئة‘‘.

heightقد يهمك ايضا