اغلاق
اغلاق

450 مليون شيكل: إقامة اكبر مشروع للطاقة الشمسية في الشمال لانتاج 250 ميغاوات بتمويل من بنك لئومي

WAZCAM, تم النشر 2022/08/01 19:08

450 مليون شيكل: إقامة اكبر مشروع للطاقة الشمسية في الشمال لانتاج 250 ميغاوات بتمويل من بنك لئومي

يشهد سوق الطاقة المتجددة وإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية في إسرائيل نهضة مستمرة، ومشاريع ضخمة، حيث سيوفر بنك لئومي لشركة الطاقة المتجددة تيراليت تمويلًا يصل إلى 450 مليون شيكل لمشروع تعناخ 1، وفي الوقت نفسه حصل تيراليت على تصريح خاص لربط مشروعها بشبكة الكهرباء في مشروع اخر في نفس المنطقةفي مرج ابن عامر الشرقي، تعناخ 2  والذي من المتوقع أن يولد الكهرباء بطاقة 100 ميغاوات.

سيوفر مشروع تعناخ (1 + 2) الكهرباء بحجم إجمالي قدره 250 ميغاوات ومن المتوقع أن يدرعائدات تقارب 2 مليار خلال فترة تشغيله (23 سنة). في الوقت نفسه علم أن تيرالايت وبالتعاون مع حركة الموشافيم ستروج لمشروع آخر غير مشروع تعناخ (250 ميغاواط) في غور الأردن بإنتاج متوقع يصل الى 350 ميغاواط. 

وسيسمح الترخيص لـتيرالايت بالتعاقد مباشرة مع رجال الأعمال والمستهلكين المحليين وغيرهم، لتزويدهم بالكهرباء. بما في ذلك خيارات لتقديم تدابير كفاءة الطاقة في القطاع الخاص ومحطات شحن للسيارات الكهربائية.

وتعمل شركة تيراالايت في مجال تطوير مشاريع الطاقة الشمسية في إسرائيل وحول العالم. ووقعت تراليت اتفاقية شراكة حصرية مع حركة الموشافيم، التي توحد 254 قرية صغيرة - موشاف في جميع أنحاء البلاد. كذلك استثمرت الشركة في عدد من شركات التكنولوجيا في مجالات الطاقة الخضراء وعمليات تحسين الطاقة. تمتلك الشركة مشاريع متراكمة تبلغ حوالي 750 ميغاواط في إسرائيل.

heightقد يهمك ايضا