اغلاق
اغلاق

وزارة حماية البيئة تنشر خارطة وبيانات الشواطئ النظيفة

WAZCAM, تم النشر 2022/08/01 19:13

نشرت وزارة حماية البيئة، صباح اليوم (الخميس) ، بيانات مؤشر "الشاطئ النظيف" للنصف الأول من شهر يوليو. تظهر نتائج المؤشر أن 84.85٪ من الشواطئ المفتوحة التي تم قياسها صنفت على أنها "نظيفة" إلى "نظيفة جدًا". يعد هذا تحسنًا كبيرًا حيث بلغت نسبة الشواطئ النظيفة أو النظيفة جدًا في الفترة المماثلة من العام الماضي 66.7٪ فقط. أنظف البلديات الساحلية في هذا المؤشر هي: عكا، كريات يام، نتانيا، بات يام، جان رافّيه، أشدود، إيلات. سلطة ساحلية بمتوسط درجة "قذرة": شاطئ عسقلان.

كجزء من برنامج الساحل النظيف التابع لوزارة حماية البيئة ، تبدأ الوحدة الوطنية لحماية البيئة البحرية مساعدة السلطات الساحلية في تنفيذ إجراءات الإنفاذ على الشواطئ خلال أشهر الصيف. يتم تقديم المساعدة من خلال تعزيز قوة التفتيش من قبل ضباط الشرطة الإسرائيلية، الذين يرافقون المفتشين نيابة عن سلطة الساحل في عمليات التفتيش والإنفاذ ، بهدف خلق رادع ضد مجرمي النفايات على الشواطئ وتقليل الضرر. على البيئة الساحلية والبحرية.

ميزانية برنامج الشاطئ النظيف لوزارة حماية البيئة لعام 2022 تبلغ 16 مليون شيكل. عام 2022 هو العام السابع عشر لبرنامج الشاطئ النظيف التابع لوزارة حماية البيئة، والذي يعمل منذ عام 2005 بهدف تقليل مخاطر النفايات الساحلية والبحرية في إسرائيل والعمل على تنظيف الشواطئ والبحر وفقًا لـ الالتزام الدولي لصالح البيئة والجمهور في إسرائيل.

heightقد يهمك ايضا