اغلاق
اغلاق

رئيس حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية د. مصطفى البرغوثي لوازكام : الوضع يسير نحو انفجار وانتفاضة شاملة

WAZCAM, تم النشر 2022/05/30 20:56

علق رئيس حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية د. مصطفى البرغوثي في حديث خاص لموقع وتطبيق وازكام اليوم على مسيرة الاعلام في القدس وعلى مشروع قانون إسرائيلي يقضي بمنع رفع العلم الفلسطيني في المؤسسات الحكومية والجامعات، وقال د.مصطفى البرغوثي: الوضع يسير نحو انفجار وانتفاضة شاملة، وهذا ما لا تدرك الحكومة الإسرائيلية ابعاده، لا تدرك الحكومة الإسرائيلية في تصرفاتها هذه تستنفر اشد ردود الأفعال الفلسطينية.

وأضاف: نظام التمييز العنصري والابرتهايد الإسرائيلي يتحول الى نظام فاشي أيضا والممارسات التي رأيناها في القدس امس من هؤلاء المتطرفين بحماية جيش الاحتلال كانت تصرفات ليست فقط زعرنة ورعناء انما تصرفات فاشية، الاعتداء على الأهالي والهجوم على المحلات وضرب الأهالي.

 

كتب - خطاب نصار || وتابع د. البرغوثي: منع رفع العلم الفلسطيني يدل على أمرين:

أولا: انغماس إسرائيل بالاتجاه نحو الفاشية وفقط الأنظمة الفاشية من تقوم بمثل هذه الاعمال.

ثانياً: هو شعور إسرائيلي داخلي بالضعف، فاذا كانوا مضطرين لحشد جيش بكامله لرفع علم إسرائيل في القدس العربية وبعد ذلك يخافوا من مجرد رفع علم فلسطين هذا يدل على انهم في حالة رعب وخوف وادراك تام ان مشروعهم بضم وتهويد القدس قد فشل وسيفشل.

 

وقال أيضا: العنصرية تغللت في المجتمع الاسرائيلي ومن يحكم اسرائيل هم عنصريون متطرفون يمينيون وهؤلاء يروا في العلم الفلسطيني عدة أشياء: يروا فيه تذكيرا بجريمتهم التي ارتكبت عام 48، ويروا فيه صراعا فلسطينيا على البقاء والحياة والصمود ضد الضم والتهويد والأسرله، ويروا فيه أيضا تذكير واضح بان العالم باسره يرفض الضم والتهويد.

"ليست القدس فقط انما كل فلسطين على حافة الانفجار، لان القمع والتنكيل لا يرحم أحدا، في القدس رأيتم ما رأيتم من تنكيل والهدم والضم والتهويد وفي الضفة الغربية استيطان مستشري واعتداءات من المستوطنين على الفلسطينيين في كل مكان، وعمليا الاحتلال لا يتوقف عن عمليات القمع والتنكيل والاعتقال.

وانهى د. مصطفى برغوثي: بأي حق حزب ميرتس يدعي انه حزب سلام ويساري ويوافق على دعم هذه الحكومة العنصرية المتطرفة، باي حق منصور عباس الذي يدعي انه حركة إسلامية يواصل دعم هذه الحكومة ؟ وبدون دعمه ستسقط هذه الحكومة، برأيي يجب اسقاط هذه الحكومة بأسرع وقت ممكن.

heightقد يهمك ايضا