اغلاق
اغلاق

الطيبي لوازكام - عملنا البرلماني في هذه الدورة كان مميزا ولن نصوت ولا مرة ضد مصالح شعبنا

WAZCAM, تم النشر 2022/06/21 10:16

قال عضو الكنيست د.احمد الطيبي القائمة العربية للتغيير اليوم الثلاثاء في حديث لموقع وتطبيق وازكام تعقيبا على حل الكنيست والذهاب الى انتخابات جديدة :" عملنا البرلماني في هذه الدورة هو قصة نجاح، وتحديدًا نواب العربية للتغيير أسامة السعدي وأنا. اعتقد اننا في هذه الدورة قمنا بجهد كبير والجمهور يعرف هذا الأداء المتميز لنواب العربية للتغيير، والتواجد الميداني والنضال الميداني ايضًا، اجتماعيًا وسياسيًا، وانا متأكد انه سيكون لذلك مردودًا جماهيريًا.

وازكام: ما هو تعقيبكم على ما جرى بالأمس في الكنيست والذهاب الى الانتخابات..

الطيبي: الحكومة قررت ان تحل نفسها، بينت ولبيد اعلنا عن انتخابات مبكرة، ونحن ذاهبون باتجاه الانتخابات. سيتم التشاور بين جميع الكتل البرلمانية في الكنيست حول موعد الانتخابات. 

القائمة المشتركة كانت ثابتة في مواقفها في هذه الدورة، وصوتت دائمًا لصالح الناس ولصالح جمهورنا. وأنجزت قوانين وميزانيات مع الثبات على الموقف.

 

وازكام: كل الاستطلاعات او معظمها تشير الى ان الموحدة لن تعبر نسبة الحسم وان المشتركة قد تحصل على 6 الى 7 مقاعد. الى أي مدى ترى صحة ومصداقية هذه الاستطلاعات؟

الطيبي: لا اريد ان اتحدث عن الاخرين ولكن القائمة المشتركة بحسب الاستطلاعات العامة التي أجريت والاستطلاعات التي أجرتها القائمة هي في ارتفاع. وهذا ما نعزوه وايضًا الخبراء، لسلوك القائمة المشتركة وثباتها وطريقة عملها البرلمانية، من جهة اهتمامها والتصاقها بقضايا وهموم الناس اجتماعيًا وسياسيًا، ومن جهة أخرى الحفاظ على الثوابت السياسية والوطنية، دون التنازل، ولم نصوت ولا مرة واحدة ضد شعبنا، او ضد مصالح جمهورنا.

انا اعتقد ان عملنا البرلماني في هذه الدورة هو قصة نجاح، وتحديدًا نواب العربية للتغيير أسامة السعدي وأنا. اعتقد اننا في هذه الدورة قمنا بجهد كبير والجمهور يعرف هذا الأداء المتميز لنواب العربية للتغيير، والتواجد الميداني والنضال الميداني ايضًا، اجتماعيًا وسياسيًا، وانا متأكد انه سيكون لذلك مردودًا جماهيريًا.

 

وازكام: هل القائمة المشتركة مستعدة للانتخابات؟

الطيبي: نعم، بطبيعة الحال الأحزاب ومؤسسات الأحزاب ستقوم بواجباتها كما هو عشية كل انتخابات. وبعد ذلك سيتم الاتصال من اجل تركيب القائمة. 

 

وازكام: هل سيكون تغيير في تركيبة الأحزاب داخل القائمة المشتركة: الجبهة، التجمع والعربية للتغيير؟

الطيبي: لا اريد ان اتدخل في الأحزاب الأخرى، كل حزب ينتخب مرشحيه، ويقرر من يبقى ومن لا يبقى، وبعد ذلك ستتفق الأحزاب فيما بينها. الأمور حتى الان لم تحسم في أي اتجاه. 

 

وازكام: هناك من يقول ان التجمع يطلب مقعده الثاني في مكان مضمون..

الطيبي: لا اريد ان اتدخل في مطالب الاخرين، سيكون هناك جلسات بين الأحزاب وهناك تسمع الأمور.

للعربية للتغيير ايضًا توجد مطالب وللجبهة توجد مطالب، الكل لديه مطالب.

 

وازكام: هل سيكون هناك تغيير في تركيبة العربية للتغيير داخل المشتركة؟

الطيبي: في الدورة السابقة كنا 3 مقاعد للعربية للتغيير، وللأسف شق القائمة المشتركة أدى الى التراجع الى مقعدين، نحن نعتقد ان قوة العربية للتغيير بعد الزخم الذي حدث اكبر من تمثيلها الحالي في الكنيست.

 

وازكام: هل هناك أي مفاوضات مع الموحدة او اطراف منها؟

الطيبي: لا

heightقد يهمك ايضا