اغلاق
اغلاق

رئيس مجلس كفرمندا لوازكام : أحب الشيخ كمال واحترمه لكن كلامه فيه نوع من الاقصاء والشيطنة لمنصور عباس ولغيداء ووصف الأشخاص بالعكاكيز. ما هذا الكلام؟!

WAZCAM, تم النشر 2022/05/24 17:58

"البديل لهذه الحكومة هو سيء جدًا، البديل أسوأ بكثير، وسيعيد أمثال بن غفير الى التأثير بقوة على ما سيجري. وشددنا في لقائنا اننا نريد حكومة مسؤولة، تتصرف بشراكة حقيقية، وانه يجب تطبيق الوعودات بشكل عملي وليس حبرًا على ورق. وقوننة هذه الوعودات والقرارات بشكل عملي، في لجنة المالية، واولها الخطة الحكومية المخصصة للمجتمع العربي – القرارا الحكومي 550 – ان يتم تنفيذها بشكل فعلي على ارض الواقع ".

 

هذا ما قاله علي خضر زيدان، رئيس مجلس كفرمندا المحلي، في حديث خاص لموقع وتطبيق وازكام اليوم الاثنين  في اعقاب عودة عضوة الكنيست غيداء ريناوي زعبي عن استقالتها بعد اجتماعها مع يئير لبيد امس حيث شارك زيدان في الاجتماع .

 

حاوره - خطاب نصار ... واضاف :" نريد حكومة تتصرف بمسؤولية تجاه المواطنين العرب، ولا نريد ان يكون هناك عداء او تمييز ضد المواطنين العرب، وهذا ما تحدثنا عنه في الجلسة مع الوزير لبيد. عرضنا كل هذه الأمور والقضايا وتم الاتفاق على إقامة اطار بمشاركة أعضاء الكنيست العرب، الشركاء في الائتلاف، والوزراء العرب في الحكومة، عيساوي فريج وحمد عمار الذي ايدى مواقفًا جيدة. ونأمل ان تكون هذه بداية جديدة.

 

وتابع علي خضر زيدان :" ما قامت به غيداء ريناوي هو صرخة مدوية، من الجيد انها تحدثت بهذا الشكل، فصرختها أحدثت هزة معينة، ووضعت الأمور على الطاولة والقضية ليست قضية مادية فقط، انما ايضًا قضية التعامل مع المجتمع العربي، ووقف الاستهتار والاستهزاء، ووقف الاستفزازات الموجودة. ونحن شاركنا لأنه يهمنا المجتمع العربي، ونحن لا نتبع سياسيًا لأي حزب ووهذه الزيارة أتت ثمارها، كي تأخذ هذه الحكومة فرصة لاستمرار نهجها.

 

وقال ايضا :" اردنا وضع الأمور في نصابها، من اجل وقف الإهمال والتمييز ضد المجتمع العربي، والتعامل مع البلدات العربية اسوة بالبلدات اليهودية، وعدم الكيل بمكيالين، لأن هذا يخلق نوعًا من العداء تجاه الدولة وقلت ان تحسين التعامل مع المواطنين العرب هو مكسب للدولة، يجب على الحكومة تغيير نهجها كي تكسب ثقة المواطنين العرب بالمعاملة الحسنة، وبعدم الاستفزاز وعدم الاعتداء وبالنسبة لوجهات النظر الأخرى، يجب احترام قواعد اللعبة العمل بموجبها. ليس من المفترض ان نقوم بحروب داخلية او حرب على الدولة، يجب ان نسير وفق قواعد المواطنة وبموجبها.

 

وانهى :" قرأت مقال للشيخ كمال (خطيب) وانا احبه جدًا جدًا، واحترمه دينيًا، لكن كلامه ونهجه كما يقول هو، فيه نوع من الاقصاء والشيطنة لمنصور عباس ولغيداء ريناوي، ووصف الأشخاص بالعكاكيز. ما هذا الكلام؟!  نحن نريد ان نكون عكاكيز لشعبنا , السياسة التي انتهجوها أخرجت الحركة الاسلامية من القانون، انا اريد ان تكون الحركة الإسلامية ضمن القانون وان تعمل ضمن القانون، وليس ان تكون خارج القانون. هذا النهج يضر بنا. نريد اصواتًا عقلانية في مجتمعنا العربي " .

heightقد يهمك ايضا