اغلاق
اغلاق

مايك هرتسوغ شقيق رئيس الدولة – سفيرًا لإسرائيل في واشنطن

WAZCAM, تم النشر 2021/08/07 10:48

أعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بعد ظهر امس الجمعة نفتالي بينيت عن تعيين مايك هرتسوغ، شقيق رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ، سفيرا لإسرائيل في الولايات المتحدة. ويعتبر هرتسوغ العميد (احتياط) في الجيش الإسرائيلي من الشخصيات المعروفة على المستوى السياسي والأمني، وقام بعدة أدوار في العديد من المفاوضات السياسية تحت قيادة خمسة من رؤساء الحكومة السابقين، كمبعوث سياسي خاص نيابة عنهم، وعضوا في فرق المفاوضات مع سوريا والفلسطينيين، على مدار الأعوام السابقة.

وقالت مصادر إسرائيلية ان هرتسوغ على معرفة شخصية بعدد من كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية الحالية، بما في ذلك الرئيس جو بايدن، ومستشار الأمن القومي جاك سوليفان. كما أنه على علاقة خاصة بوزير الخارجية أنطوني بلينكين، ومع المستويات الرفيعة في والحزب الديمقراطي. كما انه على تجانس مع القيادات اليهودية البارزة في الولايات المتحدة من مختلف الأطراف السياسية. وهو يعمل حاليًا كزميل أبحاث دولي في معهد واشنطن للدراسات السياسية.

 

وقال مكتب بينيت إن القرار اتخذ بالتشاور مع وزير الخارجية يئير لابيد، وأن هرتسوغ سيعمل سفيرا في واشنطن طوال فترة هذه الحكومة. ويخلف مايك هرتسوغ البالغ من العمر 69 عامًا، الوزير الليكودي السابق جلعاد أردان الذي شغل ايضًا منصب سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة.

heightقد يهمك ايضا