اغلاق
اغلاق

موجة ثلجية نادرة تضرب الشرق الاوسط واللاجئون السوريون الأكثر تضررا

WAZCAM, تم النشر 2022/01/28 12:10

عمت موجة ثلج نادرة الشرق الأوسط حيث غطت حلة بيضاء مدينة القدس صباح اليوم الخميس (27 كانون الثاني 2022) فيما أغلقت المدارس والطرقات في أنحاء أخرى بشرق المتوسط، وهي منطقة غير معتادة على فصول الشتاء الشمالية.

واستيقظ الفلسطينيون سكان الضفة الغربية والقدس، الخميس، على حلة بيضاء من الثلج بعد عاصفة برد ضربت الشرق الأوسط من النادر أن تشهدها المنطقة ككل، مما أدى إلى إبطاء الحركة عموما.

أغلقت المدارس أبوابها، اليوم، في معظم انحاء المنطقة وكذلك اغلقت معظم المحال التجارية وغطت الثلوج قبة مسجد الصخرة وباحة الحرم القدسي وكنيسة القيامة وخرج الشباب والأولاد في البلدة القديمة في القدس المحتلة واعتلوا الأسطح وتراشقوا بكرات الثلج.

وأدت العاصفة الباردة التي تسببت باضطرابات كبيرة في أثينا واسطنبول إلى تساقط كثيف للثلوج في مناطق تعرف بمناخها المعتدل وصيفها الحار.

بلغت سماكة الثلج ما بين 15 و25 سنتيمترا  

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية إغلاق الطرق السريعة المتجهة إلى القدس من الشمال والجنوب والغرب اعتبارا من صباح اليوم الخميس وقالت إن كاسحات الثلوج عملت طوال الليل على تنظيف الطرق داخل المدينة.

كما أغلقت الطرق المؤدية الى هضبة الجولان السوري والجليل الأعلى المحتلتين 

وأعلنت خدمة الأرصاد الجوية الإسرائيلية عن توقع تحسن درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة. لكن سقوط الثلوج سيستمر حتى الأحد في الجولان.

ولم يتم إلغاء غالبية الرحلات في مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب.

heightقد يهمك ايضا