اغلاق
اغلاق

29 شخصاً عالقون بين السماء والأرض في "تلفريك" تركيا

Wazcam, تم النشر 2024/04/13 15:28

لا يزال 29 شخصاً عالقين داخل مقصورات تلفريك في أنطاليا جنوب تركيا، بعد مرور 19 ساعة من اصطدام إحدى العربات بأحد الأبراج وانفجارها، مما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة آخرين.

وتواصل السلطات التركية، لليوم الثاني على التوالي، جهودها لإنقاذ 29 شخصاً مازالوا عالقين في كبائن تلفريك بولاية أنطاليا، بعد إنقاذ 137 آخرين منذ مساء أمس الجمعة، إثر انهيار إحدى الكبائن ووقوعها على الأرض، ما أدى إلى وفاة شخص وإصابة 10 آخرين.

وفي بيان أعلن والي أنطاليا أنه تم إنقاذ 137 شخصاً في 19 كابينة، مبيناً أنه تستمر الجهود لإنقاذ 29 شخصا في 5 كابينات وذلك في أحدث حصيلة للحادث.

وق الحادث حوالي الساعة 5:30 من مساء الجمعة في تلفريك تونكتيبي فوق أحد جبال أنطاليا على البحر المتوسط خلال عطلة عيد الفطر المزدحمة. واستمرت عمليات إنقاذ الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل طوال الليل.

وتحطمت إحدى مقصورات تلفريك ساريسو-تونكتيبي وسقطت في منطقة صخرية إثر انهيار البرج.

وقال مسؤولون إن الضحايا وقعوا عندما اصطدمت حجرة بعمود وانفجرت، ما أدى إلى سقوط ركابها على سفح الجبل بالأسفل.

وبحسب وكالة "الأناضول" فإن المتوفى هو رجل تركي يبلغ من العمر 54 عاما. والجرحى هم ستة مواطنين أتراك ومواطن قيرغيزستاني، بينهم طفلان. وتم إنقاذهم بواسطة مروحيات خفر السواحل.

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام تركية السيارة المحطمة وهي تتمايل بسبب الأسلاك المخلوعة على جانب الجبل الصخري، بينما كان المسعفون يعالجون الجرحى.

قال المسؤولون إن إجمالي 543 مسعفا وسبع مروحيات يشاركون في عمليات الإنقاذ، بما في ذلك فرق من إدارة الكوارث الطبيعية وخفر السواحل وفرق مكافحة الحرائق وفرق تسلق الجبال من أجزاء مختلفة من تركيا.

heightقد يهمك ايضا