اغلاق
اغلاق

حماس تعمل على إغلاق ملف المدنيين.. وبلينكن يهاجم الحركة رغم الإفراج عن أسيرتين

Wazcam, تم النشر 2023/10/21 3:40

- أكدت حركة "حماس" أنها تعمل مع "جميع الوسطاء لتنفيذ قرار الحركة بإغلاق ملف المدنيين في حال توفرت الظروف الأمنية المناسبة"، وذلك في أعقاب الإفراج عن أسيرتين أمريكيتين بوساطة قطر.

 

ووجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الشكر لحكومة قطر على مساعدتها المهمة جدا في إطلاق الأسيرتين الأمريكيتين، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 200 أسير في قطاع غزة ينبغي إطلاق سراحهم جميعا.

 

ورغم مبادرة حماس لإطلاق الأسرى المدنيين، هاجم بلينكن الحركة، مطالبا المقاومة بإطلاق سراح جميع الأسرى في غزة فورا ودون شروط، كما اتهم حماس باستخدام المدنيين دروعا بشرية.

 

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تعمل مع الاحتلال الإسرائيلي ومصر على إيصال المساعدات لقطاع غزة، مضيفا: "إيصال المساعدات إلى غزة على رأس قائمة أولوياتنا".

 

وردا على سؤال للصحفيين عما إذا كانت "إسرائيل" تتبع قواعد الحرب في غزة، قال بلينكن: سيكون هناك متسع من الوقت لإجراء تقييمات حول كيفية تنفيذ هذه العمليات، لكنه جدد دعم بلاده المطلق لعمليات الاحتلال في غزة.

 

 

وأعلن الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة إطلاق سراح محتجزتين أمريكيتين لدواع إنسانية، وذلك استجابة لجهود قطرية.

 

وقال أبو عبيدة في تصريح له على "تليغرام" إنه استجابةً لجهودٍ قطريةٍ "أطلقنا سراح محتجَزتَيْن أمريكيتَيْن (أُم وابنتها) لدواعٍ إنسانية، ولنُثبِت للشعب الأمريكي والعالم أن ادعاءات بايدن وإدارته الفاشيّة هي ادعاءاتٌ كاذبةٌ لا أساس لها من الصحة".

heightقد يهمك ايضا