اغلاق
اغلاق

واشنطن لـ نتنياهو: التطبيع مع السعودية مقابل تنازلات كبيرة للفلسطينيين

Wazcam, تم النشر 2023/08/26 9:14

كشف موقع "آكسيوس" الأميركي الجمعة أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أبلغت الحكومة الإسرائيلية الأسبوع الماضي أنه سيتعين عليها تقديم تنازلات كبيرة للفلسطينيين كجزء من أي صفقة ضخمة محتملة مع المملكة العربية السعودية تتضمن التطبيع بين المملكة وإسرائيل، وأربعة مسؤولين أمريكيين ومصدر مطلع على القضية. قال أكسيوس.

ويعتبر الخبراء أن التوصل إلى اتفاق يتضمن اتفاق سلام سعودي إسرائيلي سيكون بمثابة إنجاز تاريخي في السياسة الخارجية للرئيس بايدن.

وتضغط الإدارة من أجل التوصل إلى اتفاق قبل نهاية الربع الأول من العام المقبل، حيث من المتوقع أن تستهلك الحملة الرئاسية أجندة بايدن.

لكن إدارة بايدن تواجه معركة شاقة، ولدى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحفظات قوية بشأن اتخاذ أي خطوات مهمة تجاه الفلسطينيين.

ومن المرجح أن يؤدي القيام بذلك إلى إثارة غضب الأحزاب اليمينية المتطرفة التي تشكل جزءًا من ائتلافه ويخاطر بإسقاط حكومته بحسب الموقع

ويشير تقرير آكسيوس إلى زيارة وزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي، رون ديرمر إلى واشنطن الأسبوع الماضي لإجراء محادثات في البيت الأبيض ووزارة الخارجية حول الصفقة الضخمة مع المملكة العربية السعودية.

heightقد يهمك ايضا