اغلاق
اغلاق

هددت بالرد..روسيا تحذر "إسرائيل" من مغبة دعم أوكرانيا

تحرير وازكام, تم النشر 2022/11/05 8:38

ذكرت القناة 13 العبرية، نقلًا عن قناة إيران الدولية، اليوم الجمعة، أن روسيا أبلغت إسرائيل بأنها سترد إذا وصلت أوكرانيا صواريخ دفاع جوي إسرائيلية الصنع أو صواريخ اعتراضية أخرى، إما بشكل مباشر أو عبر دول ثالثة، وفق ما أفاد مسؤولان مطلعان على "السياسة الروسية".

 

وفي ذات السياق، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الخميس، إن ما يقارب من 4.5 مليون أوكراني قد تركوا بدون كهرباء بعد الهجمات الروسية، بالإضافة إلى فصل محطة الطاقة النووية في مدينة زابوريجيا عن شبكة الكهرباء بعد أن ألحق القصف أضرارًا بخطوط الجهد العالي.


 

وأدانت كييف عمليات "تهجير" سكان مناطق زابوريجيا وخاصة خيرسون تحديدًا من سكادوفسك وكاخوفكا إلى شبه جزيرة القرم أو إلى روسيا، حيث تنفذ روسيا "عمليات تهجير قسري".

 

وأشارت وزارة الخارجية الأوكرانية، في بيان، إلى أن "روسيا تُقدم على عمليات مماثلة في مناطق زابوريجيا ولوغانسك ودونيتسك وكذلك في شبه جزيرة القرم"، لافتة إلى أن عمليات التهجير مصحوبة بـ"نهب مؤسسات صناعية وثقافية وتعليمية وطبية، فضلًا عن منازل وشقق خاصة"، إضافة إلى رواج "معلومات مقلقة يجري تداولها أيضا حول زرع ألغام في محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية ما قد يتسبب في كارثة إنسانية واسعة النطاق".

heightقد يهمك ايضا