اغلاق
اغلاق

طهي الدجاج بدواء السعال - تحدي الدجاج Nei-Kyol على TikTok يتسبب بمقتل طفل

خطاب نصار, تم النشر 2022/10/04 9:33

لا تزال تحديات الشبكة ، وتحديداً تحديات TikTok ، مصدر قلق للسلطات في جميع أنحاء العالم. بعد تحدي انقطاع التيار الكهربائي ، حيث حاول الأطفال والمراهقون حبس أنفاسهم حتى فقدوا وعيهم بسبب نقص الأكسجين ، يأتي تحدي جديد وخطير آخر: تحدي الدجاج Nei-Kyol (شراب السعال بدون وصفة طبية). على غرار تحدي انقطاع التيار الكهربائي ، الذي أودى بالفعل بحياة عدد من الضحايا حول العالم - بما في ذلك صبي يبلغ من العمر 14 عامًا يُدعى ليون براون من اسكتلندا - يبدو أنها مسألة وقت فقط قبل أن يخاطر الشباب بحياتهم. الوقت كذلك.

 

في الأسابيع الأخيرة ، اجتذب التحدي انتباه المنظمات الصحية في الولايات المتحدة ، بقيادة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA). نشرت المنظمة مؤخرًا إشعارًا خاصًا يحذر من التحدي ، والذي يتضمن استخدام عقار مشهور يسمى NyQuil لتخفيف أعراض السعال والبرد لصالح طهي الدجاج. ليس من الواضح ما الذي يحفز الشباب الذين يخوضون التحدي الخطير للقيام بذلك ، ولكن يبدو أن من يختار المخاطرة بصحته يبحث عن الشعور بالراحة والنعاس الذي يصاحب تناول الدجاج المطبوخ بالدواء.

إلى جانب التحذير الشديد ، في الأيام الأخيرة ، ارتفعت أصوات أخرى زعمت أن النظر في التحدي من قبل منظمة مهمة مثل إدارة الغذاء والدواء ، يؤدي إلى نتيجة عكسية ويزيد بالفعل من شعبيته على الشبكة. على سبيل المثال ، تُظهر بيانات TikTok أنه في حين أن البحث عن "NyQuil Chicken" و "Sleepy Chicken" كان له عدد قليل من النتائج قبل نشر البيان ، بعد حوالي أسبوع من النشر ، فقد حصل بالفعل على حوالي 7000 نتيجة.

 

بدأ التحدي بالفعل في عام 2020. ثم نشر نجم الشبكة سام جوردون البالغ من العمر 24 عامًا ، والذي لديه حوالي 60 ألف متابع على TikTok ، مقطع فيديو يظهر فيه وهو يقضم دجاجة مطبوخة بعقار مماثل يسمى زكويل. قام منذ ذلك الحين بإزالة المنشور من حسابه ، لكن العديد من الإصدارات الأخرى من التحدي ظهرت بالفعل على الشبكة الاجتماعية.

heightقد يهمك ايضا