اغلاق
اغلاق

بوتين قد يعلن هذا الأسبوع ضم الأراضي الأوكرانية المحتلة خلال الحرب

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/27 14:11

قد يعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، الجمعة ، الضم الرسمي للأراضي الأوكرانية المحتلة خلال الحرب - وهذا هو تقييم مسؤولي المخابرات في وزارة الدفاع البريطانية. وفقًا للبريطانيين ، إذا تم الإعلان ، فسيتم إصداره خلال خطاب يلقيه بوتين أمام البرلمان الروسي. وأضافت الجارديان أن القيادة الروسية تأمل في أن يؤدي هذا الإعلان إلى إحياء حب الوطن ودعم الشعب الروسي لـ "العملية العسكرية الخاصة".

وينتهي اليوم التصويت في الاستفتاء على ضم أراضى خيرسون وزابوريزهيا ، وفى جمهوريتى لوغانسك ودونيتسك الانفصاليتين بشرق البلاد. وفقًا لمسؤولين روس ، فإن التصويت في الاستفتاء الذي بدأ يوم الجمعة إلزامي لجميع السكان. بعد ذلك ، في بعض الأماكن ، تم إرسال مجموعات من المسلحين لتحديد الأشخاص الذين لم يشاركوا في الاستفتاء ، وفي الغرب ألقى هؤلاء بظلال من الشك على مصداقية النتائج وحرية الاختيار.

 

أفادت وكالة الأنباء الروسية تاس أنه تم نقل مركزي اقتراع تم وضعه في منطقة لوغانسك إلى مواقع جديدة بعد تلقي تهديدات بحسب الروس. زعمت إيلينا كارافشينكو ، التي تم تعيينها رئيسة للجنة الانتخابات المركزية في جمهورية لوغانسك الشعبية ، "لقد اضطررنا إلى تغيير عناوين مراكز الاقتراع هذه ، وتم إبلاغ جميع الناخبين".

heightقد يهمك ايضا