اغلاق
اغلاق

إيران تسمح للنساء بمشاهدة مباراة كرة قدم في خطوة نادرة

WAZCAM, تم النشر 2022/08/27 10:50

في خطوة نادرة نسبيا، سمحت السلطات في إيران للنساء بالحضور ومشاهدة مباراة كرة قدم في الدوري الوطني للبلاد ، أقيمت مساء الخميس على ملعب "آزادي" في طهران - حيث لعب فريقي استقالال وميس كرمان. جاء ذلك في وسائل الإعلام المحلية.

تم تسجيل المشجعين، الذين جلسوا في منطقة منفصلة في الملعب المخصص لهم، من إجمالي 100000 مقعد ، على وسائل التواصل الاجتماعي وهم يهتفون لـ Estekalel - ثاني أكثر فرق كرة القدم شعبية في إيران - ويلوحون بأعلام الفريق الزرقاء.

 

وفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية ISNA، تم تخصيص 500 تذكرة للجمهور النسائي - على الرغم من أنه ليس من الواضح عدد المتفرجين الذين حضروا اللعبة بالفعل. وذكر موقع "إسريران" الإخباري، أن سعر التذكرة المخصصة للسيدات قبل المباراة بنحو أربع ساعات كان 70 دولارًا في السوق السوداء، بينما كان السعر الرسمي لهذا النوع من التذاكر أقل من دولارين.

 

منذ الثورة الإسلامية في إيران عام 1979، مُنعت النساء من الجلوس في المدرجات ومشاهدة المباريات بمشاركة الرجال وغيرها من الأحداث الرياضية. ومع ذلك، يبدو في السنوات الأخيرة أن هذه السياسة لم تعد مطبقة دينياً كما في الماضي. في خلفية هذا التغيير، هناك ضغط متزايد من الفيفا ، قبل تصفيات كأس العالم 2022، الأمر الذي يتطلب من إيران ضمان أن تتمكن النساء من مشاهدة المباريات.

heightقد يهمك ايضا