اغلاق
اغلاق

اسبانيا: 3 أشخاص يلقون حتفهم بعد تعرضهم لاصابات خطيرة في مهرجانات الركض مع الثيران

WAZCAM, تم النشر 2022/07/21 11:09

قتل 3 أشخاص خلال الـ24 ساعة الماضية بعد تعرضهم لإصابات خطيرة خلال عدة مهرجانات للركض مع الثيران في منطقة بلنسية الإسبانية. وأُصيب الرجال الثلاثة في أيام مختلفة خلال الأسبوعين الماضيين لكنهم لقوا حتفهم في غضون ساعات هذا الأسبوع، في تذكير بمدى خطورة هذه الأحداث التقليدية التي تنتقدها جماعات حقوق الحيوان.

وأقامت مدينة بيكاسنت يوم حداد، امس الأربعاء، بعد وفاة أحد سكانها إثر تعرضه لإصابة في الرأس وبعد أن أمضى أكثر من أسبوع في العناية الفائقة.

ومهرجانات الركض مع الثيران، التي تجري فيها مجموعات من الناس أمام ثور أو أكثر، تقليد إسباني قديم تحييه العديد من المدن سنويًا.

وخلال مهرجان سان فيرمين الذي يستمر ثمانية أيام في بامبلونا هذا الشهر، وهو أكثر المهرجانات شعبية، أصيب ثمانية أشخاص مع احتفال السكان والسياح بعودة مهرجانات الركض مع الثيران بعد توقف دام عامين بسبب جائحة كوفيد-19. ولم تحدث وفيات هناك.

وأوضح استطلاع أجرته شركة إلكتومانيا في 2020 أن 47% من الإسبان يؤيدون منع مصارعة الثيران بينما عارض 18.6% إلغاءها واعترض 37% على مصارعة الثيران لكنهم لم يبدوا رغبة في منعها. وقد تزايدت المعارضة لهذه المهرجانات في السنوات الأخيرة بينما ظل المجتمع الإسباني منقسماً إزاء قضية استخدام الثيران في التسلية.

heightقد يهمك ايضا