اغلاق
اغلاق

الملك عبدالله يناقش مع رئيس الامارات القضايا الإقليمية والقضية الفلسطينية

WAZCAM, تم النشر 2022/06/24 10:03

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني في أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. وأكد الملك عبدالله، خلال اللقاء الذي عقد في قصر الشاطئ، عمق العلاقات التاريخية المتميزة والراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص على توطيدها. وبحث بن زايد والعاهل الأردني العلاقات الأخوية بين البلدين ومسارات التعاون والعمل المشترك في مختلف الجوانب التي تخدم مصالحهما المتبادلة.

كما استعرضا آفاق التعاون بين البلدين وفرص تنميته في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتنموية والعمل على دفعها إلى الأمام خلال المرحلة المقبلة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

حضر اللقاء الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة والدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة وحميد عبيد أبوشبص رئيس جهاز أبوظبي للمحاسبة.

فيما حضره من الجانب الأردني الدكتور بشر الخصاونة رئيس وزراء الأردن وأيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين والدكتور جعفر حسان مدير مكتب الملك وسعادة نصار الحباشنة السفير الأردني لدى الإمارات.

وتم التأكيد، خلال اللقاء، على إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالحهما، ويخدم القضايا العربية، ويعزز أمن المنطقة واستقرارها. وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع إقليميا ودوليا، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

heightقد يهمك ايضا