اغلاق
اغلاق

اليوم: الجيش الإسرائيلي ينهي 30 يومًا من محاكاة الحرب على لبنان في قبرص

WAZCAM, تم النشر 2022/06/03 10:56

ينهي الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة التدريب العسكري الضخم الذي اجراه في قبرص، والذي شمل تدريبات عسكرية بحرية وجوية، تحاكي حربًا واسعة على الحدود الشمالية، ووجود اكثر من جبهة تحاكي هجمات عسكرية واشتباكات في الراضي اللبنانية وعلى الجبهة السورية.

وتم اجرا ءالتدريبات بالقرب من مدينة بافوس القبرصية، حيث تتشابه تضاريسها مع المناطق الجبلية والساحلية لشمالي البلاد والحدود اللبنانية والسورية.

وشارك في التدريبات الضخمة التي استمرت 30 يومًا، الآلاف من المقاتلين الذين مارسوا القفز بالمظلات في مواقع تحاكي معاقل حزب الله، باستخدام أنظمة حديثة وسيناريوهات متعددة أخرى. كما شارك فيها قوات الكوماندوز التابعة لسلاح الجو، وتم التدريب على عمليات انزال قوات كبيرة على الشاطئ، واجراء مداهمات لعدة مواقع، وتأمين القوات والعتاد العسكري الذي تستخدمه القوات المتقدمة. كما شملت محاكاة لهجوم جوي وبحري على لبنان في مساحات واسعة.

وشاركت القوات البحرية في التمرين العسكري، والذي تضمن إطلاق النار من البحر لمساعدة القوات البرية، واستخدام السفن الحربية من قبل الجيش الإسرائيلي لإحضار العديد من المقاتلين إلى الشاطئ، ورافقت القوات المناورة أيضًا طائرات مقاتلة.

وتأتي هذه التدريبات استمرارًا للتعاون العسكري والأمني بين إسرائيل وقبرص.

heightقد يهمك ايضا