اغلاق
اغلاق

لأول مرة: رئيس الكنيست سيشارك في موكب المثليين في القدس اليوم

WAZCAM, تم النشر 2022/06/02 10:14

بعد عشرين عاما على انطلاق مسيرات المثليين ينوي رئيس الكنيست ميكي ليفي المشاركة اليوم الخميس في موكب الفخورين والفخورات في القدس. وكان رئيس الكنيست في وظيفته السابقة كقائد للواء القدس في الشرطة قد وافق على اجراء المسيرة الأولى في القدس قبل عشرين عامًا. وهذه المرة الأولى التي يشارك بها رئيس الكنيست في هذه المسيرات، كما انه سيلقي كلمة في نهايتها.

وقال رئيس الكنيست ميكي ليفي، لقد صُدمت إلى أعماق روحي بالتحريض الوحشي على القتل، والكلمات المحرضة ضد المجتمع الفخور. التحريض الذي أدى إلى القتل في الماضي. يجب ألا يصمت المرء في وجه الظلام.

وسيتحدث رئيس الكنيست ميكي ليفي عند انتهاء موكب الفخر والتسامح الذي سيجوب شوارع القدس وسيكون أول رئيس للكنيست من بين 19 رئيسًا سابقين يحضرون هذا الحدث، ما يعتبر كسرًا للنهج القائم من قبل الشخصيات الرسمية الدولة بعدم المشاركة في مثل هذه المواكب. وقرر ليفي حضور العرض بعد تلقي منظمي الموكب تهديدات بالقتل.

وأفادت الشرطة الليلة الماضية عن اعتقال مشتبه به في تهديدات ضد منظمة الموكب في القدس، بتهديدها عبر حسابها على الفيسبوك، بأنها إذا لم تتوقف عن أفعالها، فسيقتلها هو وأصدقاؤه كما قتلوا شيرا بنكي.

وتقوم الشرطة بحماية خاصة للموكب، وابعاد وتحذير العديد من المشتبه بقيامهم بتهديد سير موكب المثليين، واتخاذ خطوات سرية لمنع حدوث أي اعتداء.

وستجري عدد من النشاطات الاحتجاجية ضد مسيرة المثليين، وتستعد الشرطة لابعاد نشطاء جماعة لاهافا العنصرية اليمينية المتطرفة عن مسار المسيرة.

heightقد يهمك ايضا