اغلاق
اغلاق

هل يحالف الحظ المنتخب الإيطالي ويعود للمشاركة في مونديال قطر ؟!

WAZCAM, تم النشر 2022/05/18 14:46

لا يزال موضوع استبعاد منتخب الإكوادور من خوض مونديال قطر 2022 يثير الجدل، في ظل عدم اتخاذ الاتحاد الدولي لكرة القدم القرار النهائي حول حقيقة امتلاك اللاعب بايرون كاستيلو، الذي شارك مع المنتخب، الجنسية الكولومبية وهو ما يخالف لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، إضافة إلى أنه وبحسب الشهادة التي كشفها الاتحاد التشيلي، فإن اللاعب ولد سنة 1995 وليس 1998، كما هو وارد في الوثائق.

وتثير التوقعات في حال الغاء مشاركة الاكوادور، سيناريوهات متعددة، لهوية المنتخب الذي سيستبدل تشيلي. واذا كان الاتحاد الولطي الفيفا ستختار المنتخب الذي يلي منتخب الاكوادور في الترتيب القاري، أم انه سيتم اختيار الذي يليه بحسب الترتيب العام – الدولي، وبذلك سيتم اختيار إيطاليا. وقد تكون هناك إمكانيات أخرى للاختيار.

وفتح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأربعاء الماضي، تحقيقا في شكوى تشيلي حول وثائق مزورة للاعب منتخب الإكوادور بايرون كاستيو، خلال مباراة الفريقين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم.

وتمت دعوة الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم لعرض موقفه أمام لجنة الانضباط التابعة للفيفا.

وقال كيمنتي في تصريحات نقلتها صحيفة "لا ريبوبليكا": "هناك إمكانية لأن تؤمن إيطاليا مقعدها في كأس العالم بشكل أكبر من المتوقع".

وكان منتخب إيطاليا قد فشل في التأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية على التوالي بعد خسارته الصادمة أمام مقدونيا الشمالية في الدور قبل النهائي في الملحق في مارس، رغم تتويجه بلقب يورو 2020 قبل أقل من عام.

heightقد يهمك ايضا