اغلاق
اغلاق

بايدن يطلب من الكونغرس مضاعفة المساعدات لأوكرانيا الى 33 مليار دولار

WAZCAM, تم النشر 2022/04/29 11:08

طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن امس الخميس من الكونغرس 33 مليار دولار كمساعدات طارئة إضافية لأوكرانيا. ما يزيد عن ضعف حجم الحزمة البالغة 13.6 مليار دولار التي وافق عليها المشرعون ووقعها بايدن الشهر الماضي. وكتب بايدن في رسالة مصاحبة للطلب: كانت تكلفة الفشل في مواجهة العدوان العنيف في أوروبا دائما أعلى من تكلفة الصمود في مواجهة مثل هذه الهجمات.

وأفاد مسؤول أمريكي كبير بأن بايدن سيطلب من الكونغرس رصد 33 مليار دولار إضافية لحرب أوكرانيا بينها 20 مليارا من المساعدات العسكرية. وقال إن هذه المساعدة العسكرية والأمنية الهائلة تشمل تقديم أسلحة وذخائر إلى الشعب الأوكراني. وان التمويل من المتوقع أن يستمر لمدة خمسة أشهر على الأقل.

وقدمت الولايات المتحدة أسلحة لأوكرانيا بقيمة تتجاوز 3 مليارات دولار منذ بدء العملية العسكرية الروسية في 24 شباط، ويسعى البيت الأبيض للحصول على تمويل كاف من الكونغرس ليتمكن من تمديد تلك المساعدة حتى أكتوبر.

وبحسب لائحة نشرها البيت الأبيض مؤخرا زودت الولايات المتحدة أو وعدت بتزويد أوكرانيا بـ1400 نظام دفاعات جوية من طراز ستينغر وخمسة آلاف من الصواريخ المضادة للدروع (جافلين) وسبعة آلاف سلاح مضاد للدروع من طراز آخر ومئات من الطائرات المسيرة الانتحارية سويتشلابلايد.

heightقد يهمك ايضا