اغلاق
اغلاق

الاتحاد الأوروبي يدين العنف الإسرائيلي في القدس والاقصى

WAZCAM, تم النشر 2022/04/16 10:43

دعا الاتحاد الأوروبي إلى وقف فوري لأعمال العنف في الضفة الغربية المحتلة في أعقاب الاشتباكات في المسجد الأقصى بالقدس. وقال بيتر ستانو ، المتحدث الرئيسي باسم السلك الدبلوماسي للاتحاد الأوروبي ، في بيان: “يجب أن يتوقف العنف على الفور”. وأعرب عن قلقه العميق إزاء تصاعد العنف في أنحاء الضفة الغربية المحتلة ، وشدد على أن منع سقوط المزيد من الضحايا المدنيين يمثل أولوية.

وأكد ستانو أنه يجب احترام الوضع الراهن للأماكن المقدسة احتراماً كاملاً، كما دعا البيان جميع القادة إلى العمل ضد المتطرفين وحذر من أن التعاون الأمني ​​الفلسطيني الإسرائيلي ضروري.

واصيب ما لا يقل عن 117 فلسطينيا فجر امس الجمعة عندما اقتحمت شرطة الاحتلال باحات المسجد الاقصى المبارك. وأصيب الفلسطينيون بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع وضربهم من قبل الشرطة الإسرائيلية التي أطلقت بدورها وابل من القنابل الصوتية.

وجزء كبير من المجتمع الدولي لا يعترف الاتحاد الأوروبي بسيادة إسرائيل على الأراضي التي احتلتها منذ عام 1967. حيث دعا الاتحاد الأوروبي منذ عام 2001، إسرائيل مرارًا وتكرارًا إلى إنهاء جميع الأنشطة الاستيطانية وتفكيك الأنشطة الموجودة بالفعل.

على مدى الأسابيع الماضية، تصاعدت التوترات في جميع أنحاء الضفة الغربية حيث نفذت السلطات الإسرائيلية اعتقالات وغارات عسكرية في أعقاب سلسلة من الهجمات المميتة في إسرائيل.

يُنظر إلى الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، على أنها أرض محتلة بموجب القانون الدولي، مما يجعل جميع المستوطنات اليهودية هناك غير شرعية.

heightقد يهمك ايضا