اغلاق
اغلاق

موسكفا: روسيا تعلن غرق اكبر سفنها البحرية في البحر الأسود

WAZCAM, تم النشر 2022/04/15 10:52

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الطراد موسكفا، سفينة القيادة في أسطول البحر الأسود الروسي، قد غرق مساء امس بعدما تعرض لأضرار خلال الهجوم على أوكرانيا، ولفتت إلى أن طاقم الطراد أجلي إلى سفن تابعة لأسطول البحر الأسود. وكانت الوزارة أعلنت يوم الأربعاء أن حريقا شب على متن الطراد موسكفا الصاروخي الروسي جراء انفجار الذخيرة.

وقالت وكالة تاس الروسية الرسمية، انه خلال قطر الطراد موسكفا إلى وجهته فقدت السفينة توازنها بسبب الأضرار اللاحقة بهيكلها بعد الحريق الناجم عن انفجار ذخائر. وقد غرقت السفينة بسبب البحر الهائج. وقد تم إجلاء طاقم الطراد الذي يضم أكثر من 500 فرد.

ويتبع طراد موسكفا لأسطول البحر الأسود، ودخل الخدمة عام 1983 تحت اسم سلافا، وفي عام 1996 حمل اسمه الحالي، ويتمثل سلاحه الرئيسي بـ 16 قاذفة صواريخ من طراز فولكان بي – 1000.

وفي النصف الثاني من عام 2015،  قاد الطراد فرقة العمل البحرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط، حيث قام بحماية قاعدة حميميم الروسية في سوريا بأنظمة دفاعه الجوي. وفي 22 يوليو 2016، تم منحه وسام ناخيموف.

وهكذا، منيت روسيا بواحدة من أكبر خسائرها في العتاد منذ بداية غزوها لأوكرانيا مع إصابة موسكفا بصواريخ كروز كما تؤكد كييف، أو بسبب حريق وانفجار ذخائر وفق رواية موسكو.

والطراد الذي يبلغ طوله 186 مترا وأعيدت تسميته موسكفا (موسكو) في مايو (أيار) 1995، يحمل 16 صاروخا مضادا للسفن من طراز بازلت/فولكان، وصواريخ فورت ونسخة بحرية من صواريخ إس-300 طويلة المدى وصواريخ أوسا قصيرة المدى، كما يحمل قاذفات صواريخ ومدافع وطوربيدات.

heightقد يهمك ايضا