اغلاق
اغلاق

اوربان يفوز برئاسة الحكومة في هنغاريا ويواصل تصديه للاتحاد الاوروبي

WAZCAM, تم النشر 2022/04/04 9:39

فاز الائتلاف الحاكم في المجر بقيادة رئيس الوزراء فيكتور أوربان في الانتخابات العامة التي جرت الأحد. وبحسب النتائج غير الرسمية المعلنة، حصل الائتلاف الحاكم في المجر بقيادة أوربان على اكثر من 50 بالمئة من أصوات الناخبين. ووفقا للنتائج المعلنة فقد حصل الائتلاف الحاكم على 135 مقعدا من أصل 199 مقعدا. وبلغت نسبة الإقبال 68.69٪، وهي تضاهي تقريبا الرقم القياسي للناخبين في الانتخابات الأخيرة في 2018.

وأعلن أوربان فوزه في الانتخابات العامة، بعدما أظهرت النتائج الجزئية تقدما كبيرا لحزبه "فيديس".

وبعد فرز 94٪ من الأصوات، حصل حزب "فيديس" اليميني على 53٪، فيما كان تحالف المعارضة بقيادة بيتر ماركي زاي متخلفا بدرجة كبيرة بنسبة 35٪.

وقال أوربان لمؤيديه في العاصمة بودابست: كان هذا انتصارا كبيرا.. يمكنهم رؤيته من القمر، ولكن بالتأكيد من بروكسل أيضا. ولم يكن لدينا مثل هذا العدد من الأخصام، ذاكرا منهم بيروقراطيي بروكسل... وسائل الإعلام الدولية الرئيسية، وأخيرا الرئيس الأوكراني.

وتشترك المجر في حدود مع أوكرانيا وقد استقبلت أكثر من نصف مليون لاجئ حتى الآن. ويصرّ أوربان على أنه يبقي المجر خارج الحرب من خلال مساعدة الناس، ورفض تزويد أوكرانيا بالسلاح.

إذا تأكد الفوز، سيكون هذا رابع فوز على التوالي لفيديس منذ عام 2010.

وكان لأوربان (58 عاما) علاقة مشحونة مع الاتحاد الأوروبي الذي يرى أن فيديس قوض المؤسسات الديمقراطية في المجر. وخلال الحملة الانتخابية، كانت العبارة التي اشتهرت بها المعارضة هي أوربان أو أوروبا.

heightقد يهمك ايضا