اغلاق
اغلاق

أوكرانيا: انخفاض حدة الهجمات الروسية على الأراضي الأوكرانية في الأيام الاخيرة

WAZCAM, تم النشر 2022/04/03 14:13

قالت هيئة الأركان الأوكرانية في بيان أصدرته اليوم الأحد، ان الهجمات الروسية على الأراضي الاوكرانية انخفضت، وان كثافة استخدام الأسلحة عالية الدقة قد خفت عن الأسابيع السابقة. وأعلنت أوكرانيا امس السبت عن تحرير كامل منطقة كييف من الوجود الروسي، بعد استعادة السيطرة على إربين وبوتشا وغوستوميل.

وأعلن عمدة مدينة إربين ألكسندر ماركوسين، تحرير” كامل المدينة وقراها من الوجود الروسي. وأضاف، في بيان، أن السلطات رفعت الأنقاض بالمدينة، وتعمل على إيصال الغذاء والأدوية إلى المدنيين المتبقين فيها، مؤكدا أنها ليست آمنة بالكامل بسبب خطر الألغام.

وكانت وكالة أوكرين فورم المحلية ذكرت في وقت سابق، أن القوات المسلحة للبلاد حررت أكثر من 30 منطقة سكنية من القوات الروسية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال أوليكسي أريستوفيتش، مستشار الرئيس الأوكراني، في إفادة صحفية، “من الشمال الغربي والشمال الشرقي لمدينة كييف، دفعت قواتنا العدو باتجاه حدود الولاية، لقد نجحوا في صدهم، وتم تحرير أكثر من 30 منطقة سكنية”، حسب الوكالة.

إلى ذلك، قال مجلس مدينة أوديسا الساحلية بجنوب أوكرانيا في منشور على الإنترنت، إن صواريخ أصابت المدينة في الساعات الأولى من صباح الأحد. وقال المتحدث باسم الإدارة الإقليمية، سيرغي براتشوك، لمحطة الإذاعة العامة الأوكرانية إن أحد “مرافق البنية التحتية المهمة في المدينة تعرض للقصف.

heightقد يهمك ايضا