اغلاق
اغلاق

الرئيس التونسي يحبط محاولات اجراء الانتخابات بعد ان حل البرلمان

WAZCAM, تم النشر 2022/04/01 8:36

اعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، خلال اجتماع مع رئيسة الحكومة نجلاء بودن في وقت متأخر من مساء امس الخميس، إن الانتخابات البرلمانية لن تجرى خلال الشهور الثلاثة المقبلة، وانه يرفض التحليلات التي تناقلتها بعض الجهات السياسية التونسية بأنه يجب اجراء الانتخابات بحسب الدستور التونسي.

وكان سعيد قد أصدر اول امس الأربعاء مرسوما بحل البرلمان التونسي، المعلق منذ العام الماضي، لمنع أي تحركات برلمانية ضد خطواته التي عزلت حزب النهضة عن المشهد السياسي الرسمي.

وحث الحزب الدستوري الحر، وهو حزب معارض تشير استطلاعات الرأي إلى أنه سيكون الأكبر في البرلمان إذا أجريت انتخابات، سعيد على الدعوة لانتخابات مبكرة في أعقاب حل البرلمان.

وقال الرئيس التونسي أن الخطوات التي تحاول بعض الأحزاب القيام بها هي غير شرعية، وانه لا يوجد أي قيمة قانونية لأي قرار مزعوم. واصفًا هذه التحركات بالهراء والهذيان، ولنها تصل إلى مرتبة الجريمة والتآمر على أمن الدولة.

وكان عدد من أعضاء البرلمان قد عقدوا في الأيام الاخيرة جلسة افتراضية، بهدف إنهاء العمل بالإجراءات الاستثنائية التي أعلنها رئيس الجمهورية منذ أشهر، لانهاء تجميد عمل البرلمان واجبار الرئيس التونسي على اجراء انتخابات برلمانية جديدة.

 

heightقد يهمك ايضا