اغلاق
اغلاق

أوكرانيا تعلن انسحاب القوات الروسية من محطة تشيرنوبيل النووية

WAZCAM, تم النشر 2022/04/01 9:39

أعلنت السلطات الأوكرانية، أن القوات الروسية غادرت محطة تشيرنوبيل التي كانت تحتلها، وانه لم يعد هناك أشخاص أجانب داخل محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية، بحسب الوكالة الحكومية الأوكرانية المكلفة بإدارة منطقة المحطة النووية.

ومع إعادة تموضع القوات الروسية في الأيام القليلة الماضية تتحسب جبهات القتال في شرق العاصمة الأوكرانية كييف وغربها، لحرب طويلة، حيث تفيد المعلومات الميدانية عن انخفاض ملحوظ في عدد القوات الروسية في تلك الجبهات، بحسب تقارير نشرتها وزارة الدفاع الأوكرانية.

 وافيد أن القوات الروسية تستقدم المزيد من القوات من بيلاروسيا والأراضي الروسية، ولاحظ متابعون في الأيام الاخيرة انخفاض حدة القتال في جبهتي كراسيلوفكا وبريموهي (شرق كييف)، وجبهة بوتشا ومحيط إربين (غرب كييف).

وعلى الجبهة الغربية من كييف، وقبل الوصول إلى مدينة إربين لا تزال قوات الجيش والشرطة والدفاع المدني الأوكرانية تعمل على إجلاء السكان من إربين القريبة، بعدما انخفضت عمليات القصف المدفعي عن الأيام الماضية، لترتفع عمليات الإجلاء وسرعة سيارات الإسعاف والباصات التي تجلي بحسب الأولويات المعهودة: النساء والأطفال وكبار السن ثم الفئات العمرية الأدنى.

heightقد يهمك ايضا