اغلاق
اغلاق

السيسي يزور السعودية ويجتمع مع محمد بن سلمان ويرافقه في جولة في معرض الدفاع العالمي

WAZCAM, تم النشر 2022/03/09 13:25

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس الثلاثاء، في قصر اليمامة بالرياض، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي وصل في وقت سابق إلى العاصمة السعودية. وفي وقت لاحق، عقد الأمير محمد بن سلمان والرئيس عبد الفتاح السيسي جلسة مباحثات، تناولت أوجه العلاقات الثنائية العريقة بين البلدين، وفرص تطويرها في مختلف المجالات، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها، إلى جانب بحث مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اجتماع ولي العهد والرئيس المصري، الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية، والدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني، والدكتور عصام بن سعد بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى «الوزير المرافق»، وخالد الحميدان رئيس الاستخبارات العامة، وأسامة نقلي سفير السعودية بالقاهرة، فيما حضر من الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس جهاز المخابرات اللواء عباس كامل، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية اللواء أحمد محمد علي، والسفير لدى السعودية أحمد فاروق.

 

 

جولة في معرض الدفاع العالمي بالرياض

واصطحب الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ضيفه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في جولة شملت معرض الدفاع العالمي 2022 بالرياض في نسخته الأولى، وجولة أخرى في حي الطريف التاريخي في الدرعية بالرياض، المسجل ضمن قائمة التراث العالمي في «اليونيسكو» ويعد نواة تأسيس الدولة السعودية.

وتجول الرئيس السيسي برفقة ولي العهد بين مرافق معرض الدفاع العالمي وما يحتويه من مشاركات محلية وإقليمية ودولية متعلقة بقطاع الصناعات العسكرية والدفاعية، والذي اشتمل على الكثير من المعدات العسكرية المتنوعة والتقنيات الجديدة.

وفي جولته بحي الطريف، شاهد الرئيس المصري معالم الحي التاريخية وتراثه العمراني الذي يستعرض نشأة الدولة السعودية الأولى وعاصمة هذه الدولة منذ تأسيسها على يدي الإمام محمد بن سعود رحمه الله، حتى عصرنا الحالي.

وفي وقت لاحق من أمس، غادر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الرياض، مختتماً زيارة قصيرة للسعودية، وودّعه في مدرج معرض الدفاع العالمي في الرياض الأمير محمد بن سلمان، وعدد من الوزراء والمسؤولين.

 

heightقد يهمك ايضا