اغلاق
اغلاق

اجتماع ثلاثي في انطاليا الخميس بين وزراء خارجية روسيا وأوكرانيا وتركيا

WAZCAM, تم النشر 2022/03/07 16:15

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أن وزيرا الخارجية الروسي والأوكراني سيشاركان في اجتماع بوساطة تركية بمدينة أنطاليا التركية الخميس المقبل. جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير لمراسل وكالة الأناضول، لتقييم آخر التطورات المتعلقة بالعملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا. وأعلن تشاووش أوغلو، أنه سيلتقي نظيريه الروسي سيرغي لافروف والأوكراني ديميترو كوليبا يوم 10 مارس آذار الجاري خلال منتدى أنطاليا الدبلوماسي.

 

الوساطة التركية تأتي في اعقاب محادثة هاتفية بين اردوغان وبوتين

 

وقال اوغلو ان وزير الخارجية الروسي لافروف أبدى استعداده للمشاركة في هذا اللقاء، وكذلك وزير الخارجية الأوكراني أكد مشاركته، وكلا الوزيرين طلبا حضوري في اللقاء ليكون اجتماعا ثلاثيا. وأضاف ان هناك مبادرات تركية للوساطة بين الجانبين الروسي والأوكراني، ومبادراتنا مستمرة بكثافة للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار.

وأعرب الوزير التركي عن أمله في أن يكون الاجتماع الثلاثي المرتقب، بداية مرحلة جديدة ونقطة انطلاق نحو إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، لوكالة تاس الروسية، إن إقرار الاجتماع الثلاثي جاء عقب الاتصال أمس بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان.

 

heightقد يهمك ايضا