اغلاق
اغلاق

بوساطة فرنسية: روسيا تعلن وقف اطلاق النار اليوم والاستعداد لجولة جديدة من المفاوضات مع أوكرانيا

WAZCAM, تم النشر 2022/03/07 9:02

 

اعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين إن الجيش الروسي سيوقف إطلاق النار ويفتح ممرات آمنة للأغراض الإنسانية في عدة مدن أوكرانية منها العاصمة كييف الساعة 10:00 بتوقيت موسكو (0700 بتوقيت غرينتش). وقالت روسيا ان هذا الاجراء تم تنفيذه بناء على طلب الرئيس ماكرون من الرئيس بوتين، حيث تم اعلان فرض نظام وقف إطلاق النار بعد الساعة 10:00 صباحا وفتح ممرات إنسانية من كييف، ماريوبول، خاركوف وسومي.

وقالت وكالات الاعلام الروسية ان الممر من كييف سيؤدي إلى روسيا البيضاء، ولن يكون أمام المدنيين من خاركوف سوى ممر يؤدي إلى روسيا. وستؤدي الممرات من ماريوبول وسومي إلى مدن أوكرانية أخرى وإلى روسيا.

 

 

ودعا وزارة الدفاع الروسية الجانب الأوكراني للالتزام بالشروط، وجاء في بيان نشرته: نطالب الجانب الأوكراني باستيفاء والالتزام بشروط إنشاء الممرات الإنسانية وضمان انسحاب السكان المدنيين والمواطنين الأجانب.. محاولة كييف اتهام روسيا بعدم الالتزام وإفشال العمليات الإنسانية هذه المرة سيكون بلا جدوى، وستتم متابعة مراقبة سير العملية الإنسانية بمساعدة الطائرات المسيرة.

وقالت الوزارة إن المغادرين لكييف سيكون بوسعهم السفر جوا إلى روسيا مشيرة إلى أنها ستستخدم طائرات مسيرة لمراقبة عملية الإجلاء ولإثبات أن "محاولات الجانب الأوكراني لخداع روسيا والعالم المتحضر بأسره. 

ويواصل الجيش الروسي هجومه الشامل في أوكرانيا حيث يقصف خاركوف ثاني مدن البلاد ويحاول تطويق العاصمة كييف، فيما من المقرر أن تعقد اليوم جولة ثالثة من المفاوضات الروسية الأوكرانية مع توقعات ضعيفة بنجاحها.

 

heightقد يهمك ايضا