اغلاق
اغلاق

بعد موسكو! بينيت في طريقه إلى برلين ، للتفاصيل

WAZCAM, تم النشر 2022/03/05 18:40

غادر رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت موسكو متوجهًا الى برلين، بعد ان عقد جلسة استمرت 3 ساعات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

هذا وفي وقت سابق توجه رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت سرا إلى موسكو سباح اليوم السبت، والتقى في الكرملين بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما نقل عن المتحدث باسم الكرملين. وافيد أن الزعيمين ناقشا الحرب في أوكرانيا. وانضم الى بوتين وزير الاسكان زئيف الكين، الاوكراني الاصل، والذي تربطه علاقات ودية مع الحكومة الروسية. حيث يقوم بترجمة ما يدور بين بينيت وبوتين بشكل مباشر.

ويحاول بينيت التوسط بين روسيا واوكرانيا، لكن سفره في يوم السبت سيعرضه الى انتقادات شديدة، خصوصًا وان رؤساء الحكومة السابقين لي اسرائيل امتنعوا عن انتهاك قدسية السبت في مختلف الظروف.

 ويأتي التقرير الدراماتيكي على خلفية اقتراح بينيت لبوتين في محادثاتهما الأخيرة للتوسط في الأزمة، على خلفية امتناع إسرائيل عن الانضمام إلى العقوبات التي فرضها الغرب على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا.  

من ناحية أخرى، يحاول بينيت الحفاظ على علاقات جيدة مع الحكومة الاوكرانية في كييف، التي أرسلت إليها أيضًا الكثير من المساعدات الإنسانية هذا الأسبوع.

 

وكان بينيت قد تحدث إلى بوتين مرتين منذ بداية الغزو الروسي، على الأقل علنًا.  وكانت آخر مكالمةتم الاعلان عنها يوم الأربعاء، بعد ان تحدث بينيت أيضًا مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زلانسكي.

heightقد يهمك ايضا