اغلاق
اغلاق

الرئيس الاوكراني ينتقد أوروبا والاطلسي! العالم يتفرج علينا.. الجميع خائفون

WAZCAM, تم النشر 2022/02/25 9:56

الرئيس الاوكراني ينتقد أوروبا والاطلسي! العالم يتفرج علينا.. الجميع خائفون

الرئيس الاوكراني يقول انه سيبقى في العاصمة كييف، وينتقد أوروبا والولايات المتحدة على الاكتفاء بفرض العقوبات على روسيا

 

تساءل الرئيس الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي صباح اليوم الجمعة قائلاً: من مستعد للقتال معنا؟ لا أرى أحداً، من مستعد لأن يعطي أوكرانيا ضمانة بالانضمام إلى الناتو؟ الجميع خائفون.

وهاجم الرئيس الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في ساعة مبكرة صباح اليوم الجمعة 25 شباط 2022، بشدة ردود الفعل الدولية تجاه الهجوم الروسي على بلاده، مؤكداً أن العقوبات المفروضة على روسيا غير كافية، متهماً الغرب بترك أوكرانيا وحدها في مواجهة روسيا.  وبدا زيلينسكي غاضباً وغير راض عن رد الفعل الأوروبي، وقال إن العالم يواصل مشاهدة ما يحدث في أوكرانيا من بعيد، مؤكداً أن العقوبات الجديدة التي فرضتها كل من أمريكا والاتحاد الأوروبي وبريطانيا لم تقنع روسيا.

وقال الرئيس الأوكراني أنه سيبقى في العاصمة كييف، وقال سأبقى في العاصمة. وعائلتي أيضاً في أوكرانيا. وبحسب المعلومات التي بحوزتنا، فقد حددني العدو على أنني الهدف رقم 1. وعائلتي هي الهدف رقم 2.

وأشار حلف شمال الأطلسي - الناتو إلى أنه لن يرسل قوات لدعم أوكرانيا.

 

 

وأعلن زيلينسكي أنّ 137 أوكرانياً على الأقلّ قُتِلوا الخميس في اليوم الأول من الغزو الروسي لبلاده وان 316 شخصًا أصيبوا بجراح في المعارك. وأضاف: في جزيرة زميني التابعة لنا، مات جميع حرس حدودنا كأبطال، مدافعين عن أنفسهم حتى النهاية. لكنهم لم يستسلموا.

 

وأشار زيلينسكي إلى أن القوات الروسية وصلت إلى كييف بعد يوم على بدء الغزو الروسي لبلاده. ودعى السكان إلى اليقظة والتزام حظر التجول في وقت تدور معارك في شمال العاصمة كييف.

 

heightقد يهمك ايضا