اغلاق
اغلاق

العقوبات على روسيا من البنوك الى البرلمان الى الغاز الطبيعي

WAZCAM, تم النشر 2022/02/23 14:18

العقوبات على روسيا من البنوك الى البرلمان الى الغاز الطبيعي

تنضم المزيد من الدول الغربية الى العقوبات التي أعلنتها الولايات المتحدة الامريكية ضد روسيا على خلفية اعترافها رسميا باستقلال منطقتي دونيتسك ولوغانسك عن أوكرانيا، اللتين كانتا خاضعتين لسيطرة الانفصاليين الموالين لموسكو، وسط رفض دولي واسع.

وتشمل العقوبات مصرفين روسيين ومسؤولين بارزين روس، بالإضافة إلى فرض إجراءات لقطع أجزاء من الاقتصاد الروسي عن النظام المالي العالمي. كما أعلن الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات ضد أعضاء في البرلمان الروسي صوتوا لصالح الاعتراف بما يسمى دولتي دونيتسك ولوغانسك.

واستهدفت العقوبات الأوروبية بنوكا في روسيا، بالإضافة إلى قدرة موسكو على الوصول إلى الأسواق المالية التابعة للاتحاد الأوروبي. كما فرضت بريطانيا أيضا عقوبات على 5 بنوك و3 رجال أعمال روس.

 

 

 

 نورد ستريم 2 - خط أنابيب الغاز الطبيعي

وتعتبر أبرز العقوبات التي فرضت ضد روسيا ردا على تصعيدها حدة الأزمة مع أوكرانيا، تعليق ألمانيا مشروع خط أنابيب الغاز الطبيعي من روسيا نورد ستريم 2. حيث أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس تعليق المصادقة على تشغيل خط أنابيب الغاز، مضيفا أن إجراءات أخرى قد يتم اتخاذها.

وترفض روسيا الاتهامات الغربية وفرض العقوبات، وتتهم حلف الناتو بالتمادي وتجاوز التفاهمات معها، وفرض التمدد باتجاه الحدود الروسية، ما يعتبر تهديدًا لأمنها. وانها مازالت تعتبر الحلول الدبلوماسية فرصة ممكنة لانهاء الخلافات حول الملف الاوكراييني.

 

heightقد يهمك ايضا