اغلاق
اغلاق

رئيس البرازيل يزور روسيا مع كبار وزرائه

WAZCAM, تم النشر 2022/02/16 12:33

يقوم الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو بأول زيارة رسمية له إلى موسكو منذ انتخابه لمنصبه في العام 2018. وسيعقد بولسونارو اليوم الأربعاء محادثات مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين. ومن المتوقع أن يناقش الزعيمان تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وتطوير التعاون في مجالات الاقتصاد والثقافة والعلم، كما سيتبادلان الآراء حول أهم القضايا الدولية.

اجتماع كبار الوزراء 2 + 2

كما جرى اليوم الأربعاء في موسكو أول لقاء لوزراء الخارجية والدفاع بين روسيا والبرازيل بصيغة "2+2"، بمشاركة وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ووزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، ووزير الخارجية البرازيلي، كارلوس فرانكا، ووزير الدفاع البرازيلي، براغا نيتا.

وقال لافروف ان روسيا تدعم البرازيل لتصبح عضوا دائما في مجلس الأمن حال زيادة الأعضاء الدائمين

وعقد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ونظيره البرازيلي، كارلوس فرانكا، مؤتمرا صحفيا مشتركا حول نتائج الحوار الروسي البرازيلي الأول، الذي يجري بهذه الصيغة.

وقال لافروف خلال اللقاء إن روسيا تهتم باستقلال أمريكا اللاتينية وبلدان منطقة البحر الكاريبي على الساحة الدولية، مضيفا أن موسكو ترى الدور المركزي للبرازيل في تطوير هذه المنطقة. وأشار الوزير إلى أن روسيا تقيم بشكل عال التعاون بينها وبين البرازيل في المنظمات الدولية وفي إطار بريكس والأمم المتحدة ومجموعة العشرين.

heightقد يهمك ايضا