اغلاق
اغلاق

الرئيس الألماني يصل موسكو اليوم بعد مباحثاته في كييف

WAZCAM, تم النشر 2022/02/15 9:39

الرئيس الألماني يصل موسكو اليوم بعد مباحثاته في كييف

شولتز التقى الرئيس الأمريكي الأسبوع الماضي وعقد لقاءات مع عدد من رؤساء الدول الأوروبية قبل زيارته كييف وموسكو

 

يعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء لقاءًا مع المستشار الألماني أولاف شولتز في موسكو، وهو اللقاء الأول بينهما منذ تولي الأخير رئاسة الحكومة في بلاده. ومن المقرر بحث القضايا الملحة على جدول الأعمال الثنائي والدولي، بما فيها المتعلقة بتقديم واشنطن والناتو ضمانات أمنية مستدامة لروسيا وملزمة قانونيا. ويأمل شولتز بتسوية النزاع الأوكراني الروسي ومنع نشوب الحرب. وتأتي زيارة شولتز مباشرة بعد زيارته لواشنطن في 7 شباط، حيث التقى مع الرئيس الأمريكي جو بايدن وناقش معه القضايا الخلافية بشأن المف الاوكراني.

 

 

وأوضح المتحدث باسم الكرملين ان اللقاء الروسي الألماني قد يتخلل بحث ما يحيط بخط السيل الشمالي 2 لضخ الغاز الروسي إلى ألمانيا عبر البلطيق.

وقالت مصادر صحفية ان شولتز يسعى لفهم أفضل للأهداف ومباعث القلق الروسي، وأنه لا يتوقع تحقيق أي نتائج محددة خلال اللقاء، لكنه يولي أهمية كبيرة للمفاوضات مع الرئيس الروسي. وانه من المهم بالنسبة لالمانيا أن تكون هناك خطوات محددة لوقف التصعيد، مشيرا إلى أن برلين تثمن عاليا إجراء المفاوضات مع موسكو على محتلف المستويات، وأن الحوار المباشر سيكون مهما.

وكان شولتز قد عقد عددا من اللقاءات مع رؤساء فرنسا وبولندا والمجلس الأوروبي ودول البلطيق. كما اجرى امس الاثنين أجرى مباحثات مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في كييف.

heightقد يهمك ايضا