اغلاق
اغلاق

قلق متزايد! حوالي 2500 طالب عربي في أوكرانيا ووزارة الخارجية تحذر!

WAZCAM, تم النشر 2022/02/14 9:46

قلق متزايد! حوالي 2500 طالب عربي في أوكرانيا ووزارة الخارجية تحذر!

يزداد القلق بين أهالي وأصدقاء الطلاب الذين يدرسون في جامعات أوكرانيا وروسيا بسبب قيام العديد من الدول باخلاء رعاياها من أوكرانيا، وإعلان وزارة الخارجية للمواطنين الإسرائيليين بضرورة مغادرتها، خشية اندلاع نار الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وتشير التوقعات الى ان هناك حوالي 2500 طالب عربي يدرسون في جامعات اوكرانيا، معظمهم يدرسون الطب. ويواجه الطلاب تحديات كبيرة في التعليم ما يجعلهم يترددون بترك الجامعات والعودة الى البلاد، او مغادرة أوكرانيا الى دولة أخرى مجاورة الى حين عودة الهدوء. ويبدو ان الجامعات الأوكرانية لم تسمح لطلابها بالتغيب عن التعليم، حيث انها تستمر بعملها كالمعتاد.

 

 

فيما بدأت العائلات الإسرائيلية بمغادرة أوكرانيا، بحسب تعليمات وزارة الخارجية الإسرائيلية، لكن يبدو انه ليس هناك اعداد كبيرة بعد، لكنها اكثر بكثير من الاعداد التي كانت تغادر بشكل طبيعي حتى الان، حيث ان الرحلات الجوية من كييف إلى إسرائيل ممتلئة بالكامل تقريبًا. كما قررت شركة ال عال إضافة رحلات كان قد تم إلغاؤها في الماضي بسبب نقص الطلب.

وافيد اليوم ان ثلاث رحلات تابعة لشركة الطيران الأوكرانية ستغادر إلى إسرائيل ورحلة واحدة لشركة إل عال صباح اليوم وكانت ممتلئة تمامًا.

ولم تصدر الجامعات في أوكرانيا إرشادات واضحة للطلاب الأجانب، واذا ما كانت ستسمح بغيابهم عن التعليم.

heightقد يهمك ايضا