اغلاق
اغلاق

لماذا جلس ماكرون وبوتين على طاولة بطول 4 امتار؟!

WAZCAM, تم النشر 2022/02/11 9:57

بعد ان صُدم المراقبون بصور الرئسي الفرنسي ماكرون يجلس بعيدًا عن مضيفه الروسي بوتين، وهما متباعدين عند طرفي طاولة طولها 4 أمتار لبحث الأزمة الأوكرانية، يوم الاثنين الماضي، تدافعت التحليلات والتسريبات، ما دفع بعض الدبلوماسيين وآخرين للقول إن بوتين ربما يريد إرسال رسالة دبلوماسية للغرب بخصوص الملف الاوكراني.

وقال مصدر في الوفد المرافق للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لوكالة رويترز، ان ماكرون رفض طلب الكرملين بالخضوع لفحص روسي لكوفيد 19 لدى وصوله للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين، ما تسبب في جلوسه بعيدًا عن الزعيم الروسي.

وقال أحد المصادر، ان ذلك يعني عدم المصافحة والجلوس الى طاولة طويلة. لكن لن نقبل حصولهم على الحمض النووي للرئيس الفرنسي، مشيراً إلى المخاوف الأمنية في حال قيام أطباء روس بفحص ماكرون.

واصر الروس على اجراء فحص بأنفسهم للرئيس الفرنسي، على الرغم من ان البروتوكول الصحي للرئيس الفرنسي يظهر اجراء فحص بي سي ار يظهر سلامته.

الا ان ماكرون وجد نفسه أمام خيارين؛ إما قبول الفحص الروسي، واما االالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي خلال لقائه الرئيس بوتين. على الرغم من اجرائه اختبار الأجسام المضادة، أجراه طبيبه الخاص فور وصوله إلى روسيا.

 

heightقد يهمك ايضا