اغلاق
اغلاق

وزيرة الخارجية الألمانية تستهل جولتها للشرق الأوسط بزيارة إسرائيل وفلسطين

WAZCAM, تم النشر 2022/02/10 10:02

تستهل وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك التي تترأس حزب الخضر، جولتها الأولى الى الشرق الأوسط اليوم بزيادة إسرائيل وفلسطين. وتستغرق الجولة الشرق اوسطية 3 أيام، حيث ستجري بيربوك محادثات في إسرائيل مع نظيرها الإسرائيلي، يائير لابيد، ورئيس الحكومة الاسرائيلية نفتالي بينيت، كما ستلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، ووزير خارجيته رياض المالكي، في رام الله، ومن ثم ستغادر الى الأردن لتحط في مصر بعد غد السبت.

 

 

وأكدت بيربوك أنه من المهم لها شخصياً في منصبها الجديد التعرف على إسرائيل وشعبها بشكل أفضل، مضيفة أن وجود شباب في كلا البلدين على مقربة من بعضهم البعض اليوم أمر أقرب إلى معجزة. وقالت، يجب أن تكون هناك في المستقبل دولة فلسطينية قادرة على الأداء، ديمقراطية وذات سيادة، مضيفة أنه إلى جانب دعم البناء المؤسسي، ستركز محادثاتها في رام الله أيضا على التقدم الضروري في مجال سيادة القانون وإجراء الانتخابات.

وتعتزم بيربوك مواصلة جولتها غداً بالتوجه إلى الأردن، ثم ستنتقل الى مصر لاجراء محادثات يوم السبت المقبل. وذكرت الوزيرة أن الأردن ومصر، باعتبارهما جارتين مباشرتين وأقدم شريكتين لإسرائيل في معاهدة السلام، تقومان بدور خاص في عملية السلام، موضحة أنها تريد أن تستكشف كيف يمكن تعزيز الدعم بشكل مشترك لمزيد من الخطوات نحو احياء عملية للسلام.

 

heightقد يهمك ايضا