اغلاق
اغلاق

جسر جوي بين الولايات المتحدة وأوكرانيا لنقل العتاد والأسلحة لمواجهة روسيا

WAZCAM, تم النشر 2022/02/07 13:11

جسر جوي بين الولايات المتحدة وأوكرانيا لنقل العتاد والأسلحة لمواجهة روسيا

الولايات المتحدة ترسل 650 طن من الأسلحة والمعدات العسكرية لاوكرانيا في الأسبوعين الاخيرين

أفادت وسائل اعلام غربية ان القوات الامريكية وقوات من حلف الناتو ترسل أسلحة وذخائر إلى أوكرانيا في ظل استمرار الازمة بين روسيا وأوكرانيا والدول الغربية، وانه تم إنشاء جسر جوي لامداد أوكرانيا بالعتاد العسكري.

وبحسب الصحيفة وول ستريت جورنا، تقوم الولايات المتحدة وعدة دول في حلف الناتو بتشغيل جسر جوي متواصل لشحن المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا، ونقل الأسلحة والذخيرة التي طلبتها كييف لمقاومة روسيا وردع أي غزو محتمل، خصوصًا وان أوكرانيا تعاني من نقص حاد في الذخيرة.

وقال متحدث باسم البنتاغون ان الإمدادات مستمرة بامداد أوكرانيا بالعتاد، وسيتم تحدد معدات إضافية مخزنة في مستودعات وزارة الدفاع الامريكية لنقلها اليها.

وبالإضافة إلى امريكا، تشارك بريطانيا وكندا وفرنسا وبولندا وتركيا وليتوانيا والتشيك وبلغاريا ورومانيا وإستونيا في عمليات تسليم معدات عسكرية لأوكرانيا يبلغ مجموع أثمانها مليارات الدولارات.

واكد الرئيس الأمريكي جو بايدن قد وافق على تخصيص مساعدات عسكرية لأوكرانيا، وانه تم أرسال حوالي 650 طنا من الأسلحة والمعدات إلى أوكرانيا. كما أرسلت دول الناتو، بما في ذلك بريطانيا ودول البلطيق، الكثير من الأسلحة والصواريخ، كما ستقوم بولندا والتشيك بتسليم أوكرانيا شحنات إضافية من الأسلحة.

 

 

heightقد يهمك ايضا