اغلاق
اغلاق

اليوم افتتاح أولمبياد بكين الشتوية بمشاركة 91 دولة من بينها 3 دول عربية

WAZCAM, تم النشر 2022/02/04 12:28

افتتاح أولمبياد بكين الشتوية اليوم الجمعة الساعة 14:00

تنطلق مساء اليوم الجمعة 4 شباط فبراير الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022 والتي تستمر 17 يوما، ويجري حفل الافتتاح الذي سيشاهده العالم باهتمام، بمشاركة 91 لجنة أولمبية وطنية في مواكب تجوب الملعب الوطني في بكين المعروف بعش الطائر، إيذانًا بانطلاق الألعاب الأولمبية الشتوية الـ24.

ينطلق حفل الافتتاح اليوم الجمعة 4 شباط، في تمام الساعة 20:00 مساء بالتوقيت المحلي للصين، الثانية عصرا بتوقيت القدس. في نفس الملعب الذي استضاف حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في بكين في العام 2008. وستصبح بكين أول مدينة تستضيف الألعاب الشتوية والصيفة الاولومبية.

وتنظم المسابقات حول ثلاث مدن رئيسية، فتستقبل العاصمة بكين الرياضات الجليدية والتي ستقام بشكل أساسي في مواقع أعيد صيانتها بعدما سبق لها أن استضافت فعاليات أولمبياد 2008 الصيفي، ومسابقات القفز على الثلج المقامة على منصة رائعة يبلغ ارتفاعها 60 مترًا على أنقاض مصنع فولاذي قديم.

وتكون المحطة الثانية بلدة تشانغجياكو الصغيرة على بُعد 180 كيلومتراً شمال غرب بكين والتي تستضيف مسابقات التزلج الألبي والبياتلون، وتتضمن الرماية وتزلج المسافات الطويلة، وألواح التزلج والتزلج الحر، باستثناء القفز على الثلج.

وأخيراً البلدة يانكينغ الريفية والجبلية على بُعد 75 كيلومتراً شمال غرب بكين، والتي ستكون مسرحاً لمسابقات التزلج الألبي والزحافات الظهرية (لوج) والصدرية (سكيليتون) والزلاجات (بوبسليه).

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أنه سيتم السماح لسكان الصين فقط بحضور الألعاب كمتفرجين.

القنوات الناقلة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022

تبث دورة الألعاب الشتوية، عبر قنوات بي إن سبورتس القطرية على الهواء مباشرة.

تفاصيل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية 2022

وستستمر مدة حفل الافتتاح حوالي 100 دقيقة، بمشاركة 3000 استعراضي، 95% منهم مراهقون.

ميداليات الألعاب الأولمبية الشتوية 2022

تم الكشف عن تصميم ميداليات أولمبياد بكين 2022 في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتحمل أشكالا مستوحاة من علم الفلك الصيني التقليدي، حيث تقام الألعاب الاولمبية بالتزامن مع احتفالات رأس السنة الصينية.

الدول المشاركة في الألعاب الأولمبية الشتوية 2022

تشارك في الألعاب 91 دولة من مختلف قارات العالم، وتسجل المملكة العربية السعودية حضورها الأول في الألعاب الشتوية. حيث تأهل سلمان الهويش وفائق عابدي، ثنائي المنتخب السعودي للرياضات الشتوية، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022، ومن المقرر أن تقوم اللجنة الأولمبية السعودية بالمفاضلة بينهما واختيار أحدهما لتمثيل المملكة في الأولمبياد، في منافسات مسابقة التزلج على المنحدرات الجبلية (التزلج الألبي).

كذلك يشارك في المنافسات لبنان بلاعبين ولاعبة، والمغرب بلاعب واحد.

ويبلغ عدد الرياضيين الإجمالي في تلك النسخة 2861 رياضي، يتنافسون في 109 منافسات بالرياضات الشتوية المختلفة.

heightقد يهمك ايضا