اغلاق
اغلاق

تواصل فرنسي روسي دائم لمواكبة الملف الاوكراني وروسيا تطلب ضمانات واضحة

WAZCAM, تم النشر 2022/02/04 12:13

اصدر الكرملين، في بيانًا خاصًا مساء امس الخميس، حول تواصل المحادثات الروسية الفرنسية بشأن الملف الاوكراني. ووصف البيان ان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون أجريا بمبادرة من الطرف الفرنسي مكالمة هاتفية، لمواصلة الحوار المفصل بشأن تطورات الأوضاع حول أوكرانيا والقضايا المتعلقة بالمبادرة الروسية لوضع ضمانات قانونية طويلة الأمد لأمن الاتحاد الروسي.

وهذه المكالمة هي الثالثة خلال أسبوع بين الرئيسين الروسي والفرنسي وتأتي على خلفية التوتر المتزايد في شرق أوروبا بسبب الادعاءات الغربية حور استعدادات روسيا لشن عملية عسكرية محتملة لأوكرانيا وكذلك المناقشات بشأن ملف الضمانات الأمنية التي ترتكز على مطالبة موسكو بوقف توسع الناتو شرقا وقضايا أخرى.

وقال الكرملين ان بوتين لفت من جديد الاهتمام إلى التصريحات والتصرفات المستفزة للقيادة في كييف والتي تتناقض مع اتفاقات مينسك، واتفق الجانبان على الاستمرار في الاتصالات الثنائية. وتابع الكرملين أن الزعيمين تبادلا التقييمات للأوضاع الراهنة بما في ذلك على خلفية الاتصالات الأخيرة مع عدد من الشركاء الدوليين وفي سياق رئاسة فرنسا في مجلس الاتحاد الأوروبي.

heightقد يهمك ايضا