اغلاق
اغلاق

ارجاء القمة العربية الى موعد غير محدد وعودة سوريا الى الجامعة العربية على المحك

WAZCAM, تم النشر 2022/02/03 13:29

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، خلال زيارته للاردن ولقائه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، ان الجزائر طلبت تأجيل انعقاد القمة العربية بسبب الوضع العربي وجائحة كورونا، لاجراء مشاورات إضافية للتوافق على تاريخ انعقاد القمة العربية المقبلة. وأكد أبو االغيط أن وزراء الخارجية العرب سيلتقون في 9 مارس آ ذار المقبل للتوافق على التاريخ الذي ستقترحه الجزائر بعد اجراء المشاورات مع الدول العربية.

والتاقى أبو الغيط العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، لاستعراض عدد من القضايا الإقليمية وتقريب وجهات النظر بين الدول العربية تمهيدًا لانعقاد القمة المقبلة في الجزائر. كما تم مناقشة حضور سوريا في القمة العربية المقبلة، وضرورة استمرار التشاور بين الدول الأعضاء على منهج محدد، حول الموقف العام من نظام الحكم في سوريا، وتجاوبه مع المواقف العربية المطروحة من ضرورة انهاء الازمة في سوريا.

وقال أبو الغيط ان هناك دول قالت إنه لا يوجد عودة لسوريا إلى الجامعة، بسبب بقائها على مواقفها. وهناك أطراف عربية أخرى تقول، لنتفاعل مع الحكم في سوريا ونرى الحدود التي يتجاوب مع مطالبنا.

heightقد يهمك ايضا