اغلاق
اغلاق

قطر حليف أساسي للولايات المتحدة خارج حلف الناتو

WAZCAM, تم النشر 2022/02/01 11:32

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال لقائه أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في البيت الأبيض، ان الولايات المتحدة ستدرج قطر ضمن قائمة الحلفاء الرئيسيين لها خارج حلف شمال الأطلسي. وقال بايدن انه سيبلغ الكونغرس بقراره بتصنيف قطر حليفا رئيسيا من خارج حلف شمال الأطلسي، لأهمية العلاقات الخاصة بين البلدين.

أعرب بايدن خلال لقائه أمير قطر عن نيته إدارج الدوحة في قائمة الحلفاء الرئيسيين لواشنطن خارج إطار حلف شمال الأطلسي الناتو، ما يعتبر تعزيزًا للعلاقات الخاصة التي تجمع البلدين، وتزيد من التنسيق في مختلف القضايا بينهما. وقال بايدن ان قطر صديقة جيدة وشريك موثوق.

 

 

وكان الأمير تميم قد شدد على أن قطر تدعم عمليات الولايات المتحدة في الشرق الأوسط من خلال استضافة 10 آلاف من العسكريين والخبراء من القوات الأمريكية في قطر.

كما أكد امير قطر عقب لقائه وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع قطر والولايات المتحدة، واصفا إياها بالشراكة الدفاعية القوية.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد غادر الدوحة مساء السبت متوجها إلى العاصمة الأمريكية واشنطن في زيارة عمل للولايات المتحدة، بمرافقة وفد رسمي، لاجراء مباحثات مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، تتناول سبل دعم علاقات الشراكة والتعاون بين البلدين، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".

heightقد يهمك ايضا