اغلاق
اغلاق

انطلاق اكبر تمرين عسكري بحري برعاية أمريكية في الخليج العربي والشرق الاوسط

WAZCAM, تم النشر 2022/02/01 11:27

أعلنته القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، عن اطلاق اكبر "أكبر تمرين بحري" في منطقة الشرق الأوسط في الخليج العربي في مملكة البحرين، الذي وصفته أيضاً بأنه أكبر تمرين على الأنظمة غير المأهولة في العالم. وقالت القيادة الأمريكية أن التمرين الذي حمل عنوان "IMX / CE 2022" انطلق في البحرين، ويشمل 9000 عنصر و50 سفينة، من نحو 60 دولة ومنظمة دولية، وفقاً لمنشور للقيادة على شبكة تويتر.

وانطلقت مراسم التمرين من مقر الأسطول الأمريكي الخامس في البحرين، الذي يشمل عروضاً تجريبية في البحر للأنظمة غير المأهولة، بهدف حماية الحركة البحرية الدولية من التهديدات التي تؤثر سلباً على التجارة العالمية. وتلعب الولايات المتحدة دورًا مركزيًا في هذا الصدد، التي تهدف الى توحيد الجهود الدولية لتعزيز الأمن البحري بين اسيا والشرق الأوسط واوروبا.

 

 

وأشارت القيادة الأمريكية إلى أن التمرين سيستمر لمدة 18 يوماً، بقيادة القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، ومن الدول المشاركة في التمرين، بحسب إنفوجراف توضيحي نشرته القيادة المركزية: الإمارات، ومصر، وسلطنة عمان، وكينيا، في حين ستكون التدريبات في الخليج العربي وخليج عمان وبحر العرب والبحر الأحمر وشمال المحيط الهندي.

heightقد يهمك ايضا