اغلاق
اغلاق

مصرع 8 مشجعين في بطولة أمم افريقيا في الكاميرون بسبب التدافع !

WAZCAM, تم النشر 2022/01/25 12:36

شهدت الكاميرون حادثة مأساوية قاسية مساء أمس بعد انتهاء مباراة منتخبي الكاميرون وجزر القمر، خلَّفت مقتل 8 أشخاص وجرح العشرات من المشجعين الذين يُقدَّر عددهم بـ50 شخصاً بسبب التدافع عند خروجهم من ملعب "باول بيا" بالعاصمة ياوندي. وقال مسؤولون إنه لم يكن من المفترض أن يكون الاستاد ممتلئا بنسبة تزيد عن 80 % بسبب قواعد تجنب كورونا، لكن أكثر من 50 ألف شخص حاولوا الحضور.

وأصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بيانا رسميا للتعليق على الأحداث التي حدثت خلال مباراة الكاميرون وجزر القمر، مساء الاثنين ضمن منافسات دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا. وقال كاف في بيان رسمي: "علمنا بالأحداث التي وقعت في ملعب أوليمبي الليلة، 24 يناير 2022، خلال مباراة كأس الأمم الإفريقية بين الكاميرون البلد المضيف وجزر القمر. وأضاف: "نحقق حاليا في ذلك الأمر من أجل الحصول على مزيد من التفاصيل حول هذا الحادث".

ووفقاً لموقع "CRT" الكاميروني، فإن عدد القتلى ارتفع إلى 8 أشخاص بينهم عائلات من الحاضرين للمباراة، وكانت تقارير عالمية قد أشارت إلى سقوط مصابين في عملية تدافع من قبل الجماهير خلال خروجهم من الاستاد، عقب انتهاء المباراة التي حضرها عشرات الآلاف من المدرجات. وتم إدخال عدد من أنصار منتخب الكاميرون إلى المستشفى وفقاً لشهود عيان.

وأوضحت مصادر صحفية محلية أن المشجعين تعرضوا للدهس نتيجة التدافع المروع، وهو ما أسفر عن مصرع (8 أشخاص) على الأقل حتى الآن. وأظهرت الصور مشجعين فاقدين للوعي على الأرض، بينما يحاول الآخرون إجراء عمليات إنعاش من الفم. كما أظهر مقطع فيديو تدافعا هائلا بين الجماهير عبر بوابات الاستاد الذي يتسع لـ60 ألف متفرج.

وتأهل منتخب الكاميرون إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا عقب فوزه الصعب على حساب جزر القمر بنتيجة 2-1

heightقد يهمك ايضا