اغلاق
اغلاق

تدريبات جوية مشتركة للطيران السوري والروسي في ارجاء سوريا بمحاذاة الجولان

WAZCAM, تم النشر 2022/01/24 16:45

اجرى سلاح الجو الروسي والسوري تدريبات عسكرية مشتركة في سماء سوريا اليوم. وافيد أن الطيارين الروس أقلعوا من قاعدة حميميم، فيما انطلق الطيارون السوريون من مطارات عسكرية في محيط دمشق. وامتد مسار المناوبة الجوية على طول مرتفعات الجولان، ثم على طول الحدود الجنوبية، حتى نهر الفرات، وفوق المناطق الشمالية في سوريا، ومن المقرر أن يجري القيام بمثل هذه المناوبة المشتركة في المستقبل بصفة منتظمة.

واستخدم الطيارون الروس في التدريبات المقاتلات "سو-34" و""سو-35  وطائرة "أ-50" للإنذار المبكر، فيما استخدم الطيارون السوريون طائرات "ميغ-23" و"ميغ-29".

وخلال التدريبات نفذ الطيارون الروس ضربات وهمية ضد أهداف أرضية، فيما عمل زملاؤهم السوريون على مراقبة المجال الجوي وتوفير الغطاء الجوي اللازم.

وأقامت روسيا وجودًا عسكريًا لها في سوريا منذ العام 2015، وساعدت في قلب الموازين في الحرب الأهلية لصالح الرئيس بشار الأسد، إلى جانب إيران وحزب الله. وقد أقامت قاعدة جوية كبيرة في اللاذقية غربي البلاد، وتتطلب أنشطتها في سوريا من إسرائيل تنسيق أنشطتها مع موسكو. وفي الأسابيع الأخيرة، تعرض ميناء اللاذقية، بالقرب من القاعدة الروسية، لهجمات منسوبة إلى إسرائيل.

heightقد يهمك ايضا