اغلاق
اغلاق

المبعوث الروسي يزور السعودية وسوريا لبحث التطورات الإقليمية والتسوية السورية

WAZCAM, تم النشر 2022/01/22 12:21

استقبل الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ونائب رئيس مجلس الوزراء، المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون التسوية السورية ألكسندر لافرينتيف. ونقل المبعوث الروسي، تحيات الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية، للأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، فيما حمّله ولي العهد تحياته للرئيس بوتين.

وتبادل الطرفان أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وتطورات الأحداث في سوريا. وحضر الاستقبال وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد العيبان، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان. كما حضره من الجانب الروسي مبعوث وزير الخارجية مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السفير ألكسندر كينشاك.

وتوجه الوفد الروسي الى سوريا مباشرة بعد انتهاء زيارتهم الى الرياض. حيث استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون التسوية السورية، ألكسندر لافرينتييف.

وأشارت وكالة الأنباء السورية أنه تم مناقشة آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، والقضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك، حيث اعتبر الرئيس الأسد أن الضغوط الغربية التي تتعرض لها روسيا في العديد من الملفات يأتي كرد فعلٍ على الدور الروسي المهم والفاعل على الساحة الدولية، ودفاعها عن القانون الدولي ووقوفها في وجه السياسات اللاأخلاقية التي تنتهجها بعض الدول الغربية".    

كما تمت مناقشة مجالات التعاون الثنائي السوري الروسي، فيما أكد لافرينتييف أن موسكو "تولي أهمية خاصة لتطوير العلاقة مع سوريا بشكل مستمر وتعزيز التعاون بين المؤسسات من كلا الطرفين، ودعم الشعب السوري في كل ما يساعده على تجاوز آثار الحرب.

من جهته، أعرب الأسد عن تقديره لجهود نظيره الروسي من أجل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، ودعم الشعب السوري.

heightقد يهمك ايضا