اغلاق
اغلاق

الفصائل الفلسطينية تصل الى الجزائر استعدادًا لمؤتمر جامع برعاية الرئيس تبون

WAZCAM, تم النشر 2022/01/15 17:05

بدأت الفصائل الفلسطينية بالوصول إلى الجزائر اليوم، حيث سيصل كل وفد لوحده وبشكل منفصل، للتباحث مع المسؤولين في مؤتمر "جامع" للفصائل الفلسطينية، بدعوة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون. وأعربت حركة "حماس" انه ليس لديها شروط مسبقة للقاء المرتقب للفصائل الفلسطينية في الجزائر.

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أعلن في 6 ديسمبر، خلال حديثه في مؤتمر صحفي عقب استقباله نظيره الفلسطيني محمود عباس في الجزائر العاصمة، اعتزام بلاده استضافة مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية. ولم تتدخل الجزائر في تحديد الأسماء التي تمثل كل فصيل فلسطيني، وتركت الأمر لها لتوكل من تراه الأجدر بهذه المهمة.

وسيكون ضيف الجزائر الأول وفد حركة "فتح" والذي يقوده في حركة "فتح" وعضو المجلس الثوري للحركة عزام الأحمد بمعية عضو اللجنة المركزية محمد المدني ودلال سلامة، على أن يتبع الحضور بوفد من حركة "حماس" منتصف الشهر، ثم الجبهة الشعبية فالجبهة الديمقراطية، اما "الأمين العام لـ"لجبهة الشعبية- القيادة العامة" طلال ناجي فسيصل إلى الجزائر في الـ20 من الشهر الجاري لإجراء محادثات مع الفريق الجزائري المكلف بملف المؤتمر الفلسطيني الجامع، وآخر الوفود التي تصل الجزائر ستكون حركة "الجهاد الإسلامي" نهاية الشهر.

وستعقد قيادات الفصائل جولة أولى سيكون الهدف منها سماع أراء ومواقف الفصائل الخمسة، قبل الوصول إلى "المؤتمر الجامع" الذي ينتظر أن يكون بإشراف مباشر من الرئيس عبد المجيد تبون.

heightقد يهمك ايضا