اغلاق
اغلاق

انعقاد مجلس التعاون الخليجي اليوم في الرياض

WAZCAM, تم النشر 2021/12/14 10:29

تستضيف العاصمة السعودية الرياض أعمال القمة الخليجية في دورتها الـ42 اليوم الثلاثاء، في ظل تغيرات واستحقاقات سياسية تشهدها المنطقة، وملفات مقلقة أبرزها الملف النووي الإيراني المفتوح على كل الاحتمالات.

ولم تتطرق السعودية الرسمية أو مجلس التعاون الخليجي إلى مستوى الحضور أو جدول أعمال القمة المرتقبة، لكن الوكالتين الرسميتين لكل من الكويت وعمان، أفادتا بأن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسلطان عمان هيثم بن طارق، سيتغيبان عن القمة الخليجية.

ويترأس ولي العهد الكويتي، الشيخ مشعل الأحمد الجابر، وفد بلاده، كما يترأس فهد بن محمود آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، وفد سلطنة عمان.

وأعلنت الإمارات عن ترأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وفد الدولة في اجتماع مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأفادت وكالة "قنا" القطرية ان الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، سيشارك في أعمال القمة، وهي أول قمة تنعقد بعد إتمام المصالحة الخليجية في مطلع العام، وإنهاء خلاف تاريخي اندلع منتصف 2017 بين الرياض وأبو ظبي والمنامة والقاهرة من جانب، وقطر من جانب آخر.

وتأسس مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في عام 1981، ويضم 6 دول وهي السعودية وقطر والإمارات والبحرين والكويت وسلطنة عمان.

 

heightقد يهمك ايضا