اغلاق
اغلاق

هل بدأ الجيش الإسرائيلي استعداداته لضرب ايران ؟!

WAZCAM, تم النشر 2021/12/03 9:34

أقر رئيس اركان الجيش الاسرائيلي أفيف كوخافي بوجود خطط إسرائيلية لمهاجمة مواقع ايران النووية، وأن الجيش الاسرائيلي بحث في الأسابيع الأخيرة خططا تنفيذية لشن هجوم على منشآت نووية في إيران. ويسافر وزير الامن الاسرائيلي بيني غانتس، إلى واشنطن الأسبوع المقبل، في إطار المساعي المشتركة مع الولايات المتحدة لمواجهة تهديد النووي الإيراني، وبقية الخطط التي تضعها طهران، وتهدد بها إسرائيل ودول المنطقة بوسائل أخرى. وكان وزير الخارجية الاسرائيلي، يائير لبيد، قد اجرى زيارات مكوكية إلى كل من بريطانيا وفرنسا، والتقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، لتحشيد اكبر دعم لمطالب إسرائيل، من خلال تهديد إيران بنشاط عسكري حقيقي. 

وتنهمك عدة أطراف عسكرية وأمنية إسرائيلية على إعداد الخطط المختلفة من بينها سلاح الجو ومجلس الأمن القومي وقسم العمليات، حيث افيد ان رئيس اركان الجيش الإسرائيلي قد أبلغ قائد سلاح الجو عميكام نوركين موافقته على مخطط تدريب القوات الجوية والوحدات الأخرى، وسيتم بنهاية المطاف وضع الخيارات العسكرية أمام المستوى السياسي للاستعداد الفعلي لمهاجمة أهداف في إيران.

هذا ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أمس الخميس إلى وقف المفاوضات النووية الجارية في فيينا بين إيران والقوى العالمية، معتبرا أن إيران تقدم على "ابتزاز نووي باعتباره أحد تكتيكات إجراء المفاوضات، وإن الرد المناسب على ذلك ينبغي أن يكون وقف المفاوضات فورا واتخاذ خطوات صارمة من قبل الدول العظمى.

 

heightقد يهمك ايضا